أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

عودة جماهير كرة القدم إلى الملاعب قريباً في فرنسا

by Athr Press M

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم السبت، عن السماح بـ عودة جماهير كرة القدم الملاعب من جديد بداية من 11 تموز المقبل، في ظل تخفيف إجراءات العزل والإغلاق المفروضة في البلاد لاحتواء العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وفي البداية سيسمح بحضور خمسة آلاف شخص فقط على أقصى تقدير في الملعب، على أن يسمح بزيادة العدد في وقت لاحق خلال الصيف مع انطلاق الموسم في الثلث الأخير من آب المقبل.

وبهذا أصبح من الممكن إقامة المباراة النهائية لكأس فرنسا ونهائي كأس رابطة المحترفين بحضور الجمهور الذي سيكون بوسعه أيضاً حضور مباريات ودية للأندية في إطار الاستعداد للموسم الجديد.

وقالت الحكومة الفرنسية: “ستتم مراجعة الوضع الوبائي في البلاد في منتصف تموز للنظر في إمكانية مزيد من التخفيف في النصف الثاني من آب، وبناء على التقييم الجديد للوضع الوبائي في البلاد فربما يتم تخفيف القيود بصورة أكبر مع بدء العام الدراسي الجديد”.

وبسبب العدوى والتوقف، ألغي الدوري الفرنسي رسمياً في 30 نيسان الماضي وتوج باريس سان جيرمان بطلاً، بينما استؤنفت مباريات الدوري في ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا في وقت سابق من الشهر الجاري في حين ستعود مباريات دوري إيطاليا في وقت لاحق من اليوم السبت.

اقرأ أيضاً