أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

عودة التصعيد إلى الصنمين ومحيطها: اغتيال قاضٍ وشاب وإصابة آخرين

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس شهدت مدينة الصنمين ومحيطها بريف درعا الشمالي عودة للتصعيد مجدداً، إثر اغتيال القاضي محمد أمين شريفة، وإصابة شقيقه بجروح جراء إطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين في بلدة قيطة غربي الصنمين.

وأكدت مصادر “أثر” أن شريفة يشغل منصب مستشار محكمة استئناف الجنح والاستئناف المدني في الصنمين، حيث أن شريفة فارق الحياة مباشرة، بينما تم إسعاف شقيقه إلى المستشفى، نتيجة إصابته بجروح خطيرة، وفي المدينة ذاتها، قضى مدني وأصيب آخر جراء هجومين منفصلين، وقعا قرب حي الفرن الآلي وشمالي المدينة.

وعلى صعيد آخر سُمع دوي انفجار في مدينة بريف درعا الغربي، ناجم عن رمي قنابل يدوية باتجاه منزل أحد قياديي التسوية، ما أدى لأضرار مادية دون وقوع إصابات بشرية، في وقت استهدف مسلحون ملثمون سيارة تتبع للمدعو “يوسف العدوي” وهو متزعم إحدى مجموعات التسوية في درعا، وذلك أثناء مروره بسيارته مع مرافقيه على أحد الطرق الرئيسية في طفس، بينما أصيب عدد من الأشخاص بجروح إثر هجوم منفصل على طريق درعا طفس.

وذكرت مصادر محلية أن الأشخاص المستهدفين يتهمون بالعمل على ترويج المخدرات في قطاع الريف الغربي.

يشار إلى أن سيناريو الاغتيالات لم يتوقف في محافظة درعا، بالرغم من عملية التسوية التي رعتها روسيا العام الفائت بعد أيام من الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوري والفصائل المسلحة التي كانت منتشرة في المحافظة.

المنطقة الجنوبية 

اقرأ أيضاً