أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.. أكثر من 800 لاجئ سوري عادوا إلى بلدهم

by Athr Press B

عاد أكثر من 800 لاجئ سوري إلى بلداتهم في سورية من أراضي الدول الأجنبية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين أصدر بياناً قال فيه: “خلال الـ 24 الساعة الماضية عاد 840 لاجئ إلى سورية قادمون من أراضي الدول الأجنبية، من بينهم 225 لاجئاً (68 امرأة و115 طفلاً) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ بالإضافة إلى 615 شخصاً (185 امرأة و314 طفلاً)”.

ولفتت الوكالة الروسية إلى أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش السوري، قامت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بعملية مسح الأراضي من الألغام في مدينتي جاسم والحارة بريف درعا ومدينة دوما بريف دمشق، إضافة إلى قيام الخبراء باكتشاف وتدمير 39 عبوة قابلة للانفجار.

أيضاً، عاد مطلع شهر تشرين الثاني الجاري، أكثر من 900 لاجئ سوري، وذلك من لبنان والأردن، عبر معبري جديدة يابوس وتلكلخ، ومعبر نصيب الواقع على الحدود السورية ـ الأردنية.

وكانت وكالة “سانا” الرسمية السورية، قد أعلنت مسبقاً أنه عاد حتى اللحظة عشرات الآلاف من السوريين، عبر معابر الدبوسية والزمراني وجديدة يابوس الحدودية مع لبنان، بالإضافة إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن، إلى قراهم وبلداتهم بعد أن تمت استعادة السيطرة عليها من قبل الجيش السوري وعودة الاستقرار.

أثر برس

اقرأ أيضاً