أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

عوامل كثيرة تُجهد العيون وتؤثر على الرؤية.. وهذه أبرز الأطعمة التي تحافظ عليها

by Athr Press B

أكد الخبراء والأطباء أن كل ساعة عمل أمام شاشة الكمبيوتر تحتاج لراحة لمدة 5 إلى 10 دقائق على الأقل، بالإضافة لاستخدام نظارات محددة لكي لا يؤدي إجهاد العيون إلى الصداع.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الأطباء أوضحوا أن هناك عوامل سيئة تلعب دوراً في التأثير على النظر وفي ضعفه ومنها “الجلوس الطويل أمام شاشة الكمبيوتر، بالإضافة للتدخين وسوء التغذية وضعف النشاط البدني، الأمر الذي يؤدي لمشاكل في النظر وجفاف العين”.

بدورها، دكتورة العلوم الطبية إيلينا غريشينا، نصحت بتناول عدد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، وبخاصة تلك الغنية بفيتامين أوميغا 3، ومنها الخضراوات والأسماك والفواكه، للحفاظ على صحة العينين والنظر من الإجهاد.

أيضاً، شددت غريشينا على ضرورة أن يقوم الجميع بزيارة منتظمة للاختصاصيين والأطباء وبخاصة الأشخاص الذين تجاوزوا سن الأربعين يجب أن يقوموا بزيارة سنوية إلى طبيب العيون وذلك بسبب احتمالية ارتفاع نسبة الإصابة بأمراض خطيرة مثل الغلوكوما أو ما يعرف بـ”إعتام عدسة العين”.

وكان الخبراء قد اكتشفوا من خلال دراسة سابقة، أن تناول البيض يحافظ على سلامة العيون، ويقي الإنسان من مرض “التنكس البقعي” الذي يصيب العين مع التقدم في العمر، وقد يؤدي إلى فقدان البصر بسبب التلف الذي يلحق بالشبكية.

يشار إلى أن للجزر أيضاً فوائد كثيرة، فهو أشهر عنصر غذائي يعمل على تقوية النظر ويحافظ على سلامة العـيون بفضل احتوائه على عناصر غذائية مهمة.

اقرأ أيضاً