أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عن طريق شركات خاصة كبرى.. اتفاق بين دمشق وعمان لاستيراد بضائع عبر ميناء العقبة

by Athr Press H

كشف نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن، ضيف الله أبو عاقولة، عن التعاقد مع شركات كبرى من القطاع الخاص في دمشق لاستيراد بضائع عبر ميناء العقبة.

ونقل موقع “خبرني” الأردني عن أبو عاقولة، أن “هذا القرار سينعكس إيجاباً في ارتفاع حجم العمل في الميناء، حيث تمّ جذبهم عن طريق خصومات وأسعار تفضيلية”.

وطلب النقيب من جميع الجهات بالعمل على “رفع سوية العمل وإنجاز المعاملات بشكل أسرع، تسهيلاً لحركة التخليص وتسهيل الإجراءات المتبعة لغايات تحفيزهم في استعمال الميناء بشكل أكبر، الأمر الذي سيزيد من دخل الخزينة”.

كما طلب أبو عاقولة “بضرورة إيجاد بديل إلكتروني عن الإجراء الروتيني والورقي في أخذ موافقة الملكية الفكرية للبضائع، وذلك لمنع تأخير البضائع نتيجة الاجراء الروتيني والبيروقراطي الذي يستمر من 8 إلى 15 يوماً ما بين صدور الكتب الرسمية إلى أخذ الموافقات اللازمة عليها، وهو ما يعرض التاجر أو المستورد إلى مزاجية أحياناً في التعامل مما يتسبب في تأخير الانتهاء من تسيير البضائع”.

وسبق أن أكد سفير سوريا في الأردن عصام نيال، أن العلاقات بين البلدين ستشهد خلال الفترة المقبلة تطوراً ملحوظاً، مضيفاً أنه يتم التركيز على موضوع فتح المعابر بين البلدين لتنقل المواطنين، واستئناف العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين.

أثر برس

اقرأ أيضاً