أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

عن طريق الشمس والرياح.. مشروع في السويداء لتوليد الكهرباء مدى الحياة

by Athr Press G

خاص || أثر برس

تماشياً مع مرحلة إعادة الإعمار، قدمت إحدى شركات القطاع الخاص في السويداء نتاج عمل مميز يوحد طاقة الطبيعة مع طاقة الكوادر البشرية لإنارة المدينة.

حيث تم مؤخراً تجهيز محطة كهروضوئية في بلدة القريا في السويداء باستطاعة 30 كيلو واط ساعي بكلفة بلغت نحو 22 مليون ليرة، وأشرفت على هذا المشروع شركة “الكوكب الأزرق”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة سامر علوان لمراسلة “أثر برس” أن شعار هذا المشروع هو: “لنقدم لك كهرباء مدى الحياة.. نستثمر طاقة الشمس والرياح المتجددة”، وهدفه توحيد طاقة الطبيعة مع طاقة الكوادر البشرية.

وأفاد رئيس مجلس إدارة الشركة بأن استطاعة المحطة تبلغ 30 كيلوواط ساعي وتعتمد على توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، الطاقة الشمسية واللواقط الكهرضوئية، مشيراً إلى أن العمل جارٍ على ربطها مع شبكة التوتر المنخفض في البلدة تمهيداً لوضعها بالخدمة مطلع شهر آذار المقبل.

ولفت علوان إلى أنه تم تنفيذ المحطة وفق أحكام قانون الكهرباء رقم 32 لعام 2010، مبيناً أن المشروع يسهم في دعم الطاقة الكهربائية في بلدة القريا ومن شأنه تشجيع المستثمرين على الاستثمار بهذا المجال، حيث سيتم بيع كامل إنتاج المحطة من الطاقة لصالح وزارة الكهرباء.

يشار إلى أن المحطة هي الرابعة التي تنفذها الشركة بعد كل من محطات (نجران – حبران- المحافظة) وباستطاعة تبلغ 30 كيلوواط ساعي لكل منها.

جمانة حمدان – السويداء

اقرأ أيضاً