أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

عن توزيع الكتب المدرسية والنقص الحاصل في حماة.. مصدر مسؤول لـ”أثر”: بلغت نسبة التوزيع 85 %

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد مدير فرع المطبوعات والكتب المدرسية في حماة عبد الرزاق عرواني لـ”أثر” توزيع نسبة 85% من الكتب المدرسية لجميع المراحل، بين جديد ومسترد من العام الماضي وصالح للتوزيع.

ولفت عرواني إلى وجود تسوية بين حماة وغيرها من المحافظات في مجال التوزيع، حيث ترسل حماة إلى بعض المحافظات، الكتب التي تزيد عن النسبة المحددة من الوزارة إلى محافظة تحتاجها (مثل الصف الأول والثاني والثالث التي حددت إدارة المؤسسة نسبة توزيع 75% منها من النسخ الجديدة و25% من النسخ المستعملة المسترد من العام الماضي والصالحة للتوزيع).

وأشار المصدر إلى أنه مثلاً استجر فرع حماة 30 ألف نسخة كتب من مادة معينة وحددت الوزارة 50% لتوزيع الجديد، فهو يعطي نصفها لمحافظة أخرى تحتاجها أو يطلب الفرع حاجته من محافظة ثانية في مواد أخرى.

ولفت عرواني إلى أن مبيعات فرع حماة للمؤسسة العامة للطباعة بلغت 462 مليون و844 ألف، بما يساوي 171424 كتاباً.

يشار إلى أن “مراسل أثر” رصد أحد مراكز البيع في فرع الطباعة بحماة، حيث أعلن عن نقص كتب عدة مواد لصفوف العاشر الأدبي والحادي عشر العلمي، وعددها 18 كتاباً، في حين برر مدير فرع الطباعة بحماة أن هذا النقص لم يكن منذ فترة، وهو يتابع وتم طلب تعويضه، لاسيما أن بعض القرى والمناطق يزورون فرع الطباعة في حماة، لاستجرار حاجتهم، رغم وجودها في مناطقهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتضم محافظة حماة مركزين في المدينة، أحدهما في القصور والآخر في خان عجيل بحي الحاضر، و22 مركزاً في سائر مناطق المحافظة.

ويذكر أن المؤسسة العامة للطباعة لم ترفع من سعر الكتب المدرسية رغم ارتفاع سعر الورق وتكلفة الطباعة وأجور النقل، بحسب عرواني.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً