أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

عندما تصبح في منتصف العشرينيات.. توقف عن فعل هذه الأمور

by Athr Press B

تحدث الخبراء والمختصون عن مجموعة من الأمور التي يجب التوقف عنها عندما يصبح الشخص في منتصف العشرينيات من العمر.

أبرز هذه الأمور هي ما يلي:

ـ توقف فوراً عن شراء الملابس الرخيصة:

ليس الغرض من الشراء هو أن تكون الكمية كبيرة بل أن تكون الجودة عالية فمن الأفضل لك شراء قطعة أو قطعتين من الملابس فقط بحيث يستحقان دفع مبلغ كبير من المال عن شراء ملابس كثيرة بضعف الثمن لكن بجودة رديئة.

ـ توقف عن مواعدة الأشخاص غير المناسبين:

لا تضع وقتك بعد الآن في تجربة ومحاولة جديدة مع الأشخاص الذين تعرفهم وفشلت علاقتك بهم سابقاً واعلم جيداً في أعماقك أنهم ليسوا مناسبين لك، ويمكنك تحقيق توازن بين أن تكون واقعياً ومستعداً للغاية لمنح الآخرين فرصة ثانية.

ـ توقف عن القلق بشأن ما يعتقده الآخرون:

قد يؤدي الإفراط في الاهتمام بآراء الآخرين إلى تنغيص حياتك عليك وفقدانك للنوم وحتى التضحية بأحلامك وطموحاتك العزيزة لمصلحة أن تعيش بفكرة شخص آخر عن الحياة، ثق بحكم نفسك أولاً وقبل كل شيء ولا تدع الآخرين يسيطرون عليك.

ـ توقف عن لوم والديك:

من المؤكد أنه لا يوجد آباء وأمهات مثاليون ومن المحتمل أن تكون قد حصلت على نصيبك من أخطائهم ومع ذلك من السهل جداً الوقوع في فخ إلقاء اللوم على والديك أو طريقة تربيتك وتنشئتك جراء تعرضك لأي من المشاكل الحالية.

ـ توقف عن المشاغبة مع أهلك:

مرحلة المراهقة يمكن أن تتسبب في ظهور صراعات بينك وبين والديك وأهلك ولكن عندما تصل إلى مرحلة منتصف العشرينات من العمر فإن عهداً جديداً من العلاقات يظهر بينك وبينهم اتجاه الأمور، لذلك يجب أن تكون أكثر عقلانية.

ـ توقف عن عدم الاكتراث لأموالك:

لقد حان الوقت لتحملك المسؤولية وإعداد حساب توفير مع وضع خطة لائقة للمستقبل.

ـ توقف عن كونك لطيفاً أكثر مما يجب:

عليك التوقف عن إرضاء الناس فمن خلال سنوات عمرك يجب أن تكون لديك فكرة جيدة عما أنت قادر على فعله وأين تكون حدودك فيه وعليه فإنّ تعلم كيفية قول “لا” هو خطوة مهمة على الطريق إلى مرحلة النضج .

ـ توقف عن أخذ صحتك واللياقة البدنية كأمر مفروغ منه:

يمكن لمعظمنا إخضاع أجسامنا إلى السهر في الليالي المتأخرة والإفراط في تناول الوجبات السريعة والتعرض للتدخين دون الشعور بالآثار اللاحقة، لسوء الحظ أثناء بلوغك منتصف العشرينات ومن ثم الانتقال إلى الثلاثينات لن يعود جسمك كما كان من ناحية أدائه لوظائفه ومهامه الحيوية ما يستدعي اهتماماً أكبر بصحة الجسم والعناية بأعضائه للاستمتاع بجسم صحي وخالٍ من الوزن الزائد خلال السنوات المقبلة من عمرك.

قد حان الوقت لبدء تناول الطعام بشكل صحي والحد من ذلك السهر لوقت متأخر والبدء في ممارسة الرياضة بانتظام.

ـ توقف عن الفوضى:

لا شيء يجعلك تشعر بأنك أكثر نضجاً من معرفة مكان أشيائك لذلك كن أكثر تنظيماً وترتيباً.

هذه كانت بعض الخطوط العريضة والأساسية لأسلوب حياتك الذي يجب أن تتبعه وأنت على أعتاب منتصف العشرينات كمرحلة جديدة أكثر جديّة في حياتك.

اقرأ أيضاً