أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مشروع واعد لكوادر شابة تبحث عن فرص عمل لها.. “معرض التوظيف” ينطلق في السويداء

by Athr Press B

خاص || أثر برس بمشاركة مجموعة من المؤسسات التجارية والاقتصادية والتدريبية، أطلقت الغرفة الفتية الدولية “jci” في السويداء والأمانة السورية للتنمية ومؤسسة “كرامة” للتنمية الاجتماعية معرض التوظيف الأول في السويداء، من أجل توفير فرص عمل.

وعن فكرة هذا المعرض، تحدثت همسة الحلبي مديرة المشروع من الغرفة الفتية الدولية لـ”أثر برس”، أنها جاءت نتيجة تواجد الكثير من الكوادر الشابة في السويداء الباحثة عن فرص عمل لها، موضحة أن هذا المشروع يعتبر صلة وصل بين أرباب العمل وهؤلاء الشباب.

وأضافت أن المعرض هو المرحلة الثالثة لمشروع “stj_for_sdgs” وهو تأهيل وتدريب وتوظيف من أجل أهداف التنمية المستدامة التي انطلقت مع انطلاقة التقرير الوطني لأهداف التنمية المستدامة لعام ٢٠١٩ حيث بدأ بتأهيل ١٢٠ شاب وشابة أكاديميين ومهنيين، والمرحلة الثانية تم فيها اختيار ٨٠ شاب وشابة ممن التزموا بحضور كامل الدورات التدريبية المجانية.

وبينت الحلبي أن المعرض الذي يشارك فيه ٢٨ فعالية اقتصادية وتجارية وتدريبية هو المرحلة الثالثة لهذا المشروع الذي لاقى إقبالاً وتفاعلاً غير مسبوق، لافتة إلى أن المشروع لن يتوقف هنا بل يتم العمل حالياً على إيجاد مكتب نقطة توظيف يستقبل الشباب وسيرتهم الذاتية، لإجراء مقابلات معهم، ويتم إرسال هذه الأسماء إلى الفعاليات الاقتصادية التي تطلب هذه الكوادر كل حسب اختصاصه.

بدورها، الشابة رنيم حاصلة على إجازة في الاقتصاد، قالت إنها لازالت تبحث عن فرصة عمل منذ أن تخرجت في عام ٢٠١١، وترى في هذا المشروع بوابة للدخول إلى سوق العمل عبر التعريف عنهم وتأهيلهم وتدريبهم على كيفية طرح أنفسهم لأرباب العمل كشباب سوري يسعى لتحقيق طموحه وحجز مكان له يليق بإمكانياته وقدراته.

يذكر أن الكثير من الكوادر الشابة المؤهلة المتعلمة تعاني من البطالة التي ترهقهم في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

جمانة حمدان ـ السويداء

اقرأ أيضاً