أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

عمليتا إنزال جوي أمريكيتان شرقي سوريا

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس نفّذت القوات الأمريكية عمليتي إنزال جوي في المنطقة الشرقية خلال ساعات ليل أمس الأثنين، وذلك بمساندة من قوة برّية تتبع لـ”قوات سوريا الديمقراطية-قسد”.

العملية الأولى نُفّذت في قرية “التريجية”، الواقعة إلى الغرب من مدينة الرقة في ساعة متأخرة من ليل أمس، حيث شاركت ثلاث مروحيات في العملية هبطت إحداها فيما بقيت مروحيتين تحلّقان بشكل دائري فوق القرية التي شهدت اشتباك مع أشخاص كانوا موجودين في منزل متطرف في القرية، قبل أن تعاود المروحية للتحليق دون معرفة السكان عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم من المنزل المستهدف.

أما العملية الثانية فوقعت فجر اليوم في مدينة “هجين”، بريف دير الزور الشرقي، حيث استمر تحليق المروحيات والاستنفار الأمني لنحو ساعتين، قبل أن تهبط مروحية بالقرب من منزل شخص يدعى “صابر سنجار”، لتعتقله وتعاود التحليق باتجاه ريف الحسكة الجنوبي.

وارتفع عدد عمليات الإنزال التي نفّذتها القوات الأمريكية خلال الشهر الحالي إلى 8 عمليات، اثنتان منها في الرقة والبقية في مناطق ريف دير الزور، وتنفّذ القوات الأمريكية مثل هذه العمليات بناءً على معلومات توفّرها ما تعرف باسم “الاستخبارات العسكرية”، التابعة لـ”قسد”، من خلال توظيفها لعدد مجهول من الأشخاص المدنيين بصفة عملاء يجمعون لها المعلومات من مناطق تواجدهم.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً