أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

عملية عسكرية مقبلة لفصائل المعارضة في دير الزور

by Athr Press R

كشف القائد العسكري لـ “مجلس دير الزور الموحد” عقيل الحمد والتابع لقوات “درع الفرات” في ريف حلب الشمالي عن معركة قادمة يجهز لها مقاتلو الفصائل المعارضة في دير الزور.

حيث قال العقيد عقيل الحمد: “إن هناك خطة عسكرية كاملة بمشاركة 4000 مقاتل من الفصائل المعارضة لـ”دحر” تنظيم “داعش” من مدينة دير الزور، خلال الفترة المقبلة، مضيفاً “لقد درسنا جميع الاحتمالات العسكرية للوصول إلى المدينة، وكانت الانطلاقة من معبر التنف الحدودي السوري- العراقي، هي الأقرب للتنفيذ”.

كما أشار الحمد إلى “أن هذه الخطة تهدف لقطع الطريق على “قوات سوريا الديمقراطية” لمواصلة تقدمها باتجاه المدينة بعد أن دخلت الحدود الإدارية للمحافظة من الجهة الشمالية الغربية واستطاعت السيطرة على بعض المناطق”، وبيّن الحمد أن “هذه العملية تنتظر تفاهمات أميركية تركية لنقل قرابة 4000 مقاتل ينتمون لـ “الجيش الحر” من ريف حلب باتجاه قاعدة التنف الحدودية والتي تم اعتمادها مركز لانطلاق العمليات العسكرية لتقدم القوات وفي حال تم الوصول إلى تفاهمات بين الأطراف في هذا الخصوص يعطينا فرصة فتح معركة دير الزور بالتزامن مع معركة الرقة”.

من جانب آخر لم يستبعد الحمد مشاركة “جيش مغاوير الثورة” المدعوم من قبل “قوات التحالف الدولي” في معركة استعادة مدينة دير الزور، مشيراً إلى “أنه لن يتم مهاجمة مواقع القوات السورية في أحياء المدينة ومطارها العسكري وذلك بحكم اتفاق بين الروس والأمريكيين على تقاسم مناطق النفوذ في المحافظة” على حد تعبيره.

يذكر أن القوات السورية بدأت بإرسال تعزيزات عسكرية باتجاه الحدود السورية – العراقية القريبة من معبر التنف وذلك لحسم معركة البادية بالتعاون مع الحليفين الروسي والإيراني.

اقرأ أيضاً