أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

عملية عسكرية سورية-روسية في إدلب تسفر عن مقتل 327 مسلحاً

by Athr Press R

نفذ الجيش السوري، بمشاركة القوات الروسية، عملية واسعة النطاق لمكافحة “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة التابعة لها في الفترة من 18 إلى 24 أغسطس الجاري، أسفرت عن مقتل 327 مسلحاً.

ووفق ما نقلت قناة “روسيا اليوم” قال المتحدث باسم القوات الروسية في سورية، مساء الثلاثاء: “أسفر قصف نفذته القوات الجوية الروسية والقوات الجوية السورية، وكذلك قصف بالمدفعية في منطقة الصحراء البيضاء، عن تصفية 327 مسلحاً وتدمير 134 ملجأ و17 نقطة مراقبة و7 مخازن للذخيرة و5 مستودعات تحت الأرض للأسلحة والذخيرة”.

وعصر يوم أمس أفاد المركز الروسي للمصالحة في سورية بتعرض مدرعة روسية لاستهداف من قبل مسلحين خلال دورية روسية-تركية مشتركة في سورية.

وقال المركز الروسي للمصالحة في سورية، في بيان: “إن جنديين روسيين أصيبا بجروح خفيفة، كما تضررت ناقلة جند مدرعة تابعة للشرطة العسكرية الروسية، نتيجة استهداف مسلحين لدورية روسية تركية على الطريق السريع “M4″ في محافظة إدلب السورية”.

وفي الثالث من الشهر الجاري استهدفت الطائرات الحربية مستودع ذخيرة تابع لـ “جبهة النصرة” بالقرب من مدينة بنش ما أسفر عن تدمير المستودع بشكل كامل ومقتل وإصابة أكثر من ٢٠ مسلح.

أثر برس

اقرأ أيضاً