أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

عملية عسكرية جديدة بين الحدود العراقية السورية!

by Athr Press

أعلنت القوات العراقية عن إنطلاق عملية عسكرية لتحرير مدينة عكاشات الواقعة بين الحدود العراقية السورية، من قبضة تنظيم “داعش” بعد سقوط آخر معاقل التنظيم في الموصل.

وقال قائم مقام  قضاء الرطبة عماد الدليمي، في تصريح صحفي: “انطلقت عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة عكاشات الواقعة بين الرطبة وقضاء القائم غربي الأنبار، غرب العراق، بمشاركة كل القطاعات الأمنية”، مضيفاً “أن القطاعات المشاركة في العملية هي: “اللواء الرابع من الفرقة الأولى التابعة للجيش العراقي، والفوج التكتيكي لقيادة الشرطة المحلية للأنبار، والحشد العشائري- فوج شاكر، والحشد الشعبي، ولواء مغاوير عمليات المحافظة”.

وكشف الدليمي أن “عدد عناصر داعش المتواجدين في المنطقة لايتجاوز 150 عنصراً”، متوقعاً أن “تدخل القوات العراقية داخل المدينة اليوم أوغداً”.

كما أصدر الحشد الشعبي بياناً أعلن فيه مشاركته في المعركة جاء فيه: “بهمة الأبطال وبسالة الشجعان من أبنائكم في الجيش والحشد الشعبي وقوات الحدود، انطلقت ومن أربعة محاور عمليات تحرير عكاشات وفتح الطريق بين عكاشات والطريق السريع، وتأمين الحدود الدولية شمال عكاشات وتطهير هذه المنطقة الاستراتيجية من داعش”.

وأضاف البيان: “هذه العملية تأتي استكمالا للانتصارات النوعية، وإحكاما لطوق التحرير الكامل للأراضي العراقية، ورداً سريعاً ومباغتاً على العملية الإرهابية، التي استهدفت الأبرياء في الناصرية”.

الجدير بالذكر أن مدينة عكاشات تقع على الحدود الأردنية السورية، وهي من المناطق الغنية بالمعادن وعلى رأسها الفوسفات والكوارتزايت، والدولومايت، ورمال الزجاج، والرمال الثقيلة.

 

 

اقرأ أيضاً