أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

عملية “إعصار اليمن” الثانية تستهدف العمقين السعودي والإماراتي.. و تودي بأسواق الأسهم في الخليج

by Athr Press B

أعلنت القوّات المسلحة اليمنية اليوم الإثنين تنفيذ عملية عسكرية في العمقين السعودي والإماراتي.

حيث أصدر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بياناً، قال فيه: “رداً على تصعيد العدوان وجرائمه، نفذّت قواتنا الصاروخية والمسيّرة عملية إعصار اليمن الثانية، وجرى استهداف موقع الظفرة الجوية ومواقع حيوية في دبي بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ”.

وأشار إلى أن : “القوات اليمنية استهدفت مواقع حيوية في دبي بعددٍ كبير من المسيرات من طراز صماد 3″، مؤكداً: “القوات استهدفت أيضاً قاعدة شارورة السعودية بمسيرات من طراز صماد وقاصف 2K، ومواقع سعودية في جيزان وعسير”.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات نقلاً عن وزارة الدفاع باعتراض صاروخين أُطلقا من اليمن باتجاه إمارة أبو ظبي.

وأضافت الوكالة: “لم ينجم عن الهجوم أيّة خسائر بشرية، سقطت بقايا الصواريخ البالستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي”.

بدوره، موقع “الميادين” ذكر أن عدداً كبيراً من الصواريخ البالستية والمسيّرات استهدف مواقع في أبو ظبي وجنوب السعودية، مضيفاً أنّ المعلومات تشير إلى إطلاق أكثر من صواريخ باتجاه الإمارات.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء السعودية أمس الأحد، بسقوط صاروخ بالستي في المنطقة الصناعية في محافظة جيزان.
من جهة ثانية، هبطت معظم أسواق أسهم الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، وكان مؤشر دبي أكبر خاسر بعد أن اعترضت الإمارات هجوماً آخر نفذته القوات المسلحة اليمنية.

وانخفض مؤشر دبي الرئيسي 1.4% مع نزول أغلب الأسهم المدرجة عليه، ومنها سهم إعمار الذي تراجع بنسبة 1.7%. كما وهبط مؤشر أبوظبي 0.7% مع نزول سهم بنك أبو ظبي الأول،أكبر بنوك البلاد بأكثر من 1%.

يذكر أنّ عملية “إعصار اليمن” الأولى استهدفت في 17 كانون الثاني الجاري مواقع حساسة في العمق الإماراتي، هي صهاريج بترولية في منطقة مصفح “آيكاد 3″، قرب خزانات أدنوك، والإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي.

أثر برس

اقرأ أيضاً