أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

عمر السومة: نسور قاسيون جاهزون لمباراة الغد

by Athr Press M

يلعب المنتخب السوري، غداً الثلاثاء، مباراته المنتظرة أمام نظيره الأسترالي بقيادة الحكم الدولي رافشان أرماتوف ويساعده عبد حكيموف راسلوف وجاكنوجر ساديف وليكنز تانتشيف.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة المقررة في سيدني في إياب الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم في روسيا 2018 قال مدرب منتخب سوريا لكرة القدم أيمن الحكيم: “المباراة مصيرية لرجال المنتخب الوطني لاستمرار حلم بلوغ المونديال بعد أن انتهى شوطها الأول في ماليزيا بالتعادل بهدف لمثله، وسنلعب الشوط الثاني غداً بعزيمة وإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية”.

وأضاف الحكيم: “يغيب 5 لاعبين عن منتخبنا وغياب هذا العدد يؤثر في أي منتخب في العالم إلا أن ثقتنا كجهاز فني كبيرة باللاعبين لتحقيق الهدف وبلوغ الملحق العالمي، فمنذ انطلاق التصفيات منحنا الثقة لجميع اللاعبين ولا فرق لدينا بين أساسي وبديل ونثق بقدرتهم على تعويض الغيابات وتقديم صورة مشرفة للكرة السورية”.

وحول وضع خط الدفاع في ظل غياب 3 مدافعين أساسيين بيّن الحكيم أن الجهاز الفني عمل وفق خطة واستراتيجية واضحة بأن يكون المنتخب جسماً واحداً تتكامل فيه الخطوط الثلاثة (الدفاع والوسط والهجوم) لكن مشكلة الإصابات والغيابات أثرت قليلاً في خط الدفاع ورغم ذلك فنحن واثقون بقدرة المنتخب على التعويض في مباراتنا الحاسمة.

وأكد الحكيم أن الفوز غداً هو مطلب ملايين السوريين بدليل الفرحة الكبيرة التي عاشها الشعب السوري ببلوغ المنتخب الملحق الآسيوي وبعد التعادل مع أستراليا ذهاباً وسنحرص غداً على رسم الفرحة للشعب السوري وندرك أهمية لقاء الغد لجميع السوريين.

بدوره قال نجم منتخبنا عمر السومة: “نسور قاسيون جاهزون للمباراة وعزيمتهم قوية لتقديم أداء يليق بالمنتخب والكرة السورية وتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهلنا ولاسيما أننا نلعب بعدة خيارات”، مضيفاً: “في لقاء الذهاب حدثت بعض الأخطاء تم تصحيحها من المدرب واليوم في المران الرئيسي وضع الجهاز الفني الخطة والأسلوب الأمثل لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهلنا للملحق العالمي وتفرح ملايين السوريين”.

وكان منتخبنا الوطني لكرة القدم اختتم تحضيراته للقاء المرتقب أمام نظيره الأسترالي ووضع المدير الفني أيمن الحكيم لمساته الأخيرة على التشكيلة الرئيسية للمنتخب التي سيخوض بها لقاء الإياب الحاسم المؤهل للملحق العالمي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

ويرتدي منتخبنا اللون الأحمر والحارس اللون الأسود بينما يرتدي المنتخب الأسترالي اللون الأصفر وحارسه اللون الرمادي.

 

اقرأ أيضاً