أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

عمره 16 عام.. لاعب تايكواندو من اللاذقية يحطم رقم “غينيس” السعودي

by Athr Press G

خاص || أثر برس نجح لاعب المنتخب السوري للتايكوندو سامي جمعة حسن، بدخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في تمرين الضغط مع القفز الجانبي حيث نفذ تمرين الضغط 46 مرة تكرار خلال دقيقة واحدة والذي كان قد سجله لاعب سعودي عمره 33 عاماً.

وأوضح اللاعب سامي جمعة حسن لـ”أثر” أن رحلته الرياضية لم تكن مع نوع معين من الرياضة، بدأت من رياضات التقوية البدنية التي تضم تمارين بدنية للجسم ولمقاومة الجاذبية وتمارين الضغط والمعدة.

وبيّن حسن المقيم في مدينة اللاذقية أنه اعتاد أن يتدرب لمدة تتراوح بين 8- 10 ساعات يومياً ، وأن فترة التحضير لدخوله “غينيس” استمرت نحو 18 شهراً ، قائلاً: “كنت أذهب إلى النادي في الصباح لأتدرب على الآلات المتعلقة بألعاب الحديد وخاصة أن تمرين الضغط يحتاج إلى تقوية الجسم والتركيز على قوة اليدين والعضلات وتحمل الضغط بواسطتهم، بالإضافة إلى تنفيذ تمرين الضغط مع الأوزان والأثقال لتقوية عضلات الكتف والصدر ويمكننا أن نعتبر أنه تمرين قوة وسرعة في الوقت ذاته”.

وأضاف حسن: “حبي للرياضة بشكل عام وللتايكواندو بشكل خاص رافقاني منذ الصغر، وكانا الدافع الذي أهّلني لأكون بطل لرياضة التايكواندو في سوريا ولتحقيق حلمي بدخول موسعة “غنيس” فقد كنت أنتظر بفارغ الصبر أن يصبح عمري 16عاماً، وهو الشرط الحتمي الذي تحدده مجموعة غينيس للسماح للاعب بالمشاركة فيها”.

وتابع حسن “لم تكن هذه هي البطولة الأولى التي أسجلها في سجلي الرياضي فقد حققت بطولة الجمهورية برياضة التايكواندو منذ عام 2014، وفي سجلي الرياضي 4 بطولات جمهورية، و5 بطولات على مستوى المحافظات، وبطولة دولية لفوزي بالمركز الثاني في بطولة بيروت الدولية عام 2019 بالإضافة إلى حصولي على الحزام الأسود”.

وتابع حسن “حضرت لجنة التحكيم بالكامل وتم تأمين الكاميرات للتوثيق وأديت التمرين بشكل صحيح ونفذت 46 مرة تكرار مع القفز الجانبي خلال دقيقة واحدة، وتم إرسال الصور والفيديوهات وتقارير لجنة التحكيم إلى موسوعة “غينيس” بتاريخ 11-3-2021، التي قامت بالتأكد من عدم وجود أي أخطاء في التمرين ومن ثم اتصلوا بي وأعلنوا فوزي بتحقيق الرقم القياسي لتمرين الضغط مع القفز الجانبي وتصنيفي أصغر لاعب قوة بدنية حول العالم يدخل موسوعة “غينيس”.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً