أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

عمار الشمالي مدرب الفتوة لـ”أثر”: فوزنا باللقب كان عن جدارة

by Athr Press M

فاز الفتوة بلقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم قبل نهايته بأربع جولات للمرة الثانية على التوالي وهو إنجاز كبير وتاريخي لأنه يلعب خارج أرضه وهو الفريق الوحيد في العالم الذي يحقق ذلك ليصبح عدد الألقاب التي فاز بها في الدوري أربعة ألقاب عبر تاريخه الطويل.

وحاول البعض التشكيك بالفوز وأنه تحقق بسبب الحظ أو أمور أخرى وهذا ما نفاه المدير الفني للفريق الكابتن عمار الشمالي في تصريحه لـ “أثر برس”، إذ قال عن إحراز الفريق للقب إن العمل الذي جرى في نادي الفتوة  منذ موسمين هو عمل جبار لأنه يحتاج إلى تكاليف كبيرة كونه يلعب خارج أرضه وكانت هذه مهمة كبيرة من قبل الإدارة واستطاع رئيس النادي مدلول العزيز أن يصنع عائلة متحابة وكانت هناك تعاقدات مع كوادر فنية كبيرة في الموسمين  الماضي والحالي عملت بجهد كبير.

وأضاف الشمالي أنه تسلم مهمة التدريب بعد خسارة الفريق مع الكرامة في أول جولة بمرحلة الإياب وعندها بدأ الخوف بالتسرب إلى نفوس المحبين وكان للجمهور دور كبير في دعم اللاعبين حتى من كان يرتكب منهم أخطاء كان الجمهور يقف معه ويشجعه ولم يتدخل أحد بالعمل الفني أو الإداري.

وأشار إلى إخلاص اللاعبين لقميص النادي وتعاون بعضهم مع بعض وأثبتوا أنهم استحقوا اللقب ولم يخسروا أي مباراة بعد أول مباراة في الإياب وفزنا على الفرق المنافسة مع أداء جميل لأن العمل كان لتوظيف قدرات اللاعبين بشكل جيد وكمثال على ذلك اللاعب مصطفى جنيد تحسنت إحصائياته في الإياب عنها في الذهاب بشكل كبير وكذلك اللاعب عبد الرحمن الحسين الذي أصبح في الإياب ركيزة أساسية للفريق وهدافه الأول كما تألق جميع اللاعبين.

وذكر أنه بعد مباراة الكرامة والتي خسرها الفريق بهدف كانت هناك انتفاضة كبيرة بالفريق أعادت الامور لوضعها الصحيح والفارق الكبير بيننا وبين أقرب المنافسين يدل على قوة وتماسك الفريق وأن اللقب استحقه بجدارة.

وختم الشمالي حديثه موجهاً الشكر لكل من ساهم بالفوز بدءاً من الجمهور الكبير والوفي إلى الإدارة برئاسة مدلول العزيز والكادر الفني والكادر الطبي والإداري والجمهور واللجنة التنفيذية بدير الزور ورئيس النادي الاجتماعي والداعمين الذين أدخلوا السرور لجماهير الآزوري بشكل خاص وللمدينة عموماً.

يذكر أن الفتوة وبعد تسلّم الشمالي مهمة التدريب حقق 8 انتصارات متتالية 6 في الدوري و2 في الكأس ويتقدم على أقرب منافسيه في سلم ترتيب الدوري بفارق 13 نقطة وهذا يدل على أحقية الفريق بالفوز باللقب بخلاف ما يحاول البعض ترويجه والتقليل من أهمية الإنجاز.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً