أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

لعدم استصدار البطاقة الذكية للمازوت.. توقف حركة النقل بين معظم قرى ريف حمص

by Athr Press G

خاص || أثر برس

على نحو مفاجئ، توقفت حركة النقل بين معظم من قرى ريف حمص الغربي ومركز مدينة حمص اليوم، فيما أوضح مصدر في محافظة حمص سبب ذلك والحلول.

إذ قال عدد من سكان قرى خربة الحمام والكنيسة وخربة التين وبلقسة ورام العنز لمراسل “أثر برس”، إن الباصات التي كانت تعمل على خطوط تلك القرى توقفت بسبب عدم تأمينها بمادة المازوت.

وأضاف الأهالي أن تلك المشكلة أدت إلى تعطيل طلاب الجامعات والموظفين من التوجه نحو جامعاتهم وأعمالهم بينما اضطر البعض منهم إلى استخدام وسائل النقل الخاصة بأسعار مرتفعة.

بدوره، قال مصدر في محافظة حمص لـ”أثر برس”: “إن المشكلة القائمة تعود لعدم قيام متعهد الحافلات باستخراج البطاقة الذكية على الرغم من تنبيهه منذ شهرين على الأقل”.

وأضاف المصدر أن محافظة حمص زودت الحافلات اليوم بالمازوت على نحو استثنائي وأعطت المتعهد مهلة أسبوع لمعالجة المشكلة وتأمين البطاقة الذكية الخاصة بالحافلات.

وألمح المصدر إلى إمكانية عدم قيام المتعهد باستخراج البطاقة خلال المهلة المحددة واستمرار حالة الاختناقات الحاصلة على وسائل النقل المحدودة لعدم استخدام البطاقة الذكية والاعتماد على تعبئة المازوت بشكل مباشر، إلا أن ذلك سيكون مخالفاً للتعليمات الوزارية المشددة لناحية ضرورة استخدام البطاقة الذكية وبالتالي سيتحمل المتعهد في حال عدم حصوله على البطاقات مسؤولية توقف الحافلات عن العمل.

يشار إلى أن نظام البطاقة الذكية بدء بتطبيقه في محافظة حمص منذ شهر تشرين الثاني من العام الماضي بشكل تدريجي، ولاقت هذه التجربة نجاحاً وخصوصاً بما يتعلق في الحد من الازدحام الحاصل على محطات الوقود وضبط الكميات المستجرة من قبل أصحاب المحطات.

حيدر رزوق – حمص

اقرأ أيضاً