أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

على متن زورق.. توقيف 20 سورياً بينهم نساء وأطفال خلال محاولتهم مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية

by Athr Press B

أعلن الجيش اللبناني من خلال بيان، عن إيقاف زورق على متنه أشخاصاً سوريين، بينهم نساء وأطفال، في المياه الإقليمية اللبنانية، عند نقطة العريضة.

وجاء في البيان: ” بتاريخ 16 /4 /2022 أوقفت قوة من الجيش أحد الزوارق في المياه الإقليمية اللبنانية عند نقطة العريضة وعلى متنه 20 شخصاً من الجنسية السورية بينهم أطفال ونساء خلال عملية مغادرة غير شرعية عبر الشواطىء اللبنانية”.

وأضاف البيان: “خلال توقيف الزورق قفز 4 أشخاص من الموجودين على متن القارب، لكن سرعان ما جرى توقيفهم، وسُلم الموقوفون إلى المراجع المختصة، وبوشر التحقيق”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تعلن بها السلطات اللبنانية عن توقيف سوريين على خلفية محاولتهم الدخول إلى الأراضي اللبنانية، أو مغادرتها بطريقة غير شرعية، ففي 7 كانون الثاني الفائت، أعلن الجيش اللبناني عن إيقاف 23 سورياً شمالي لبنان، بتهمة الدخول إلى الأراضي اللبنانية خلسة.

وفي شباط الفائت أيضاً تم إحباط عملة تهريب19 سورياُ عن طريق البحر بطريقة غير شرعية، عند شاطئ الميناء – طرابلس.

جدير بالذكر ن فئة كبيرة من اللاجئين السوريين الذين يقدّر عددهم بأكثر من مليون في لبنان، يعيشون الآن تحت خط الفقر المدقع، وعدد كبير منهم ليس لديه طعام أو مال لشراء الطعام.

ويعاني ربع اللاجئين السوريين في لبنان من الاكتئاب، وذلك بحسب دراسة أجراها معهد الصحة العالمية بالجامعة الأمريكية في بيروت، في تموز الفائت.

أثر برس

اقرأ أيضاً