أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

على غرار القطاع العام.. السورية للتجارة تتيح لموظفي الخاص الشراء بالتقسيط

by Athr Press H

تحدث مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، عن أن الشراء بالتقسيط المُقدّم للعاملين في الدولة ستكون متاحة أيضاً للعاملين ضمن القطاع الخاص، حيث تم الاتفاق مع البنوك الخاصة لمنح قروض بسقف مليون ليرة ضمن الشروط والضمانات التي يحددها كل بنك.

وأفاد نجم لصحيفة “تشرين”، بأن القروض الممنوحة ستشمل كل المواد المتوافرة في صالات “السورية للتجارة” ضمن المحافظات من أجهزة كهربائية ومفروشات وليس فقط المواد الغذائية.

كما أشار إلى أن خطة المؤسسة تهدف لتقوية التدخل الإيجابي بالسوق، مبيّناً وجود مجموعة من العقود لتأمين مواد الرز والزيت والسمنة وغيرها عبر البطاقة الذكية، ومن المتوقع أن تصل قريباً وتوزع على الصالات حسب المتوافر.

وفي 21 تموز الفائت، أعلنت المؤسسة عن البدء ببيع مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية المتوفرة في صالاتها ومنافذ بيعها بالتقسيط للعاملين في الدولة، بسقف 150 ألف ليرة سورية، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وحينها، لفتت المؤسسة إلى أن البيع تقسيطاً للمواد الغذائية وغير الغذائية يستمر لغاية 19 آب الجاري، ولا يخضع المبلغ المُقسّط لأي فوائد ويُسدّده العامل في الدولة خلال 12 شهراً (اعتباراً من الشهر الذي يلي محضر الاستلام).

وتُرسل الجهات العامة قوائم للمؤسسة بأسماء العاملين الدائمين والموظفين بعقود سنوية (غير منتهية خلال فترة التقسيط) بحال رغبوا في الشراء تقسيطاً مع رقمهم الوطني، وتعهد من محاسب الإدارة وآمر الصرف بتسديد الأقساط في مواعيدها.

الجدير بالذكر أن المؤسسة تعلن في بعض الأوقات عن البيع بالتقسيط للعاملين في الدول، كما تعلن عن طرح سلل غذائية للمواطنين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً