أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

على غرار الغاز.. السورية للتجارة: توزيع المواد المقنّنة باستخدام تطبيق على الموبايل قريباً

by Athr Press H

كشف مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، عن مقترح لتوزيع المواد المقنّنة عبر تطبيق يتم تحمليه على الموبايل، مشابه للتطبيق المعمول به في توزيع جرة الغاز.

ونقل موقع “الوطن أون لاين” عن نجم، أنه سيتم إعلام المستفيدين من المواطنين عن المواد المقننة عبر إرسال رسائل خاصة بذلك، ويمنح المواطن 48 ساعة حتى يتمكن من الحصول على مستحقاته من هذه المواد.

كما أشار مدير عام المؤسسة السورية للتجارة إلى أن هذه الآلية سوف تدخل حيّز التنفيذ قريباً، بحيث يشمل تطبيقها جميع المحافظات والمناطق.

ولفت إلى أن المؤسسة تعمل على زيادة عدد الصالات ومنافذ البيع التابعة لها، عبر افتتاح منافذ وصالات جديدة أو ترميم التي تعرضت للتخريب خلال السنوات الماضية، خاصةً في ريف دمشق، لتخفيف الضغط الحاصل على مجمعات وصالات دمشق.

وقبل أيام أوضح مدير السورية للتجارة سبب تأخر إعادة مادتي الزيت والشاي من أجل بيعها عبر البطاقة الذكية، مبيناً أن العقود الموقعة لاستيراد هاتين المادتي قيد التنفيذ حالياً، مع وجود بعض الصعوبات التي تعوق تنفيذها بالنسبة للشركات المنفذة، لذلك لا يمكن تحديد موعد لإعادة توزيع المادتين عبر البطاقة.

ويشتكي أهالي دمشق حالياً من صعوبة الحصول على مخصصاتهم المدعومة من الشاي والزيت عبر البطاقة الذكية في صالات السورية للتجارة، حيث إنها غير متوفرة منذ مدة، بينما يحصلون فقط على مادتي الرز والسكر.

أثر برس

اقرأ أيضاً