أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

على رأسها الأرز.. شركة إندونيسيةلصناعة المواد الغذائية تدرس دخول السوق السورية

by Athr Press H

كشف مدير المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، شادي جوهر، عن إجراء محادثات مع شركة إندونيسية لصناعة المواد الغذائية لدخول السوق السورية خلال الفترة القادمة.

وأفاد جوهرة، في حديثه لوكالة “سانا”، بأن شركة صناعات زراعية غذائية إندونيسية تدرس إمكانيات التعاون في مجال تصدير سلة من المواد الغذائية ومجالات التسويق لمنتجات الشركة إلى سوريا عن طريق القطاع الخاص وذلك في لقاء افتراضي أجري اليوم الأحد.

كما بيّن أن هذا اللقاء بمثابة انطلاقة لفتح مجالات التعاون والتأسيس لعلاقات تجارية واقتصادية مع الجانب الإندونيسي في مجال توريد الأرز وهو المنتج الأساسي لديها كونه يتميز بجودته.

وأشار جوهرة إلى إرسال دفتر المواصفات القياسية إلى الشركة التي تنتج مواد غذائية كالأرز والقهوة وعصير الليمون وسكر النخيل وطريقة التعبئة والشحن حتى التوصل إلى الاتفاق النهائي لشراكة تجارية توائم القوانين المتبعة في البلدين.

وجرى في نهاية شهر أيلول الفائت، مباحثات سوريّة ـ إندونيسية للتعاون بمجال الطاقة، حيث بحث القائم بأعمال السفارة السورية في جاكرتا الوزير المفوض عبد المنعم عنان مع أيدي كريانتو نائب رئيس الشركة الوطنية للنفط والغاز في اندونيسيا “برتامينا” التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً