أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

محروقات دمشق مستمرة بتوزيع مازوت التدفئة بمعدل 100 ألف ليتر يومياً

by Athr Press B

خاص|| أثر برس وردت شكاوى لـ”أثر” من بعض أهالي دمشق بتأخر استلامهم لمخصصاتهم من مازوت التدفئة، بعد مرور 3 أشهر من بدء التوزيع.

وقال مدير محروقات دمشق وائل صبح لـ”أثر”: “تم البدء بالتوزيع من بداية الموسم في الأول من شهر أيلول الفائت بمعدل 4 طلبات أي 100 ألف ليتر مازوت ومستمرين حتى تاريخه”؛ مضيفاً: “في فترة الأعياد (الميلاد ورأس السنة) تم تعزيز هذا الرقم بخمسة طلبات إضافية يومياً أي حوالي 120 ألف ليتر”.

وأضاف صبح لـ”أثر”: “خلال الفترة الماضية ازدادت نسبة التوزيع بشكل كبير وهذا ما بدا واضحاً بوجود سيارات التوزيع في شوارع دمشق؛ وذلك لأن كل كمية المازوت التي تم توفيرها من القطاع العام نتيجة العطلة تم تحويلها للتوزيع على الأهالي”.

وختم مدير محروقات دمشق وائل صبح كلامه مؤكداً أن التوزيع مستمر حالياً كل يوم بما فيه يومي الجمعة والسبت بمعدل 100 ألف ليتر يومياً.

وقبل أيام، كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق عمران سلاخو لـ”أثر” أنه تم توزيع 19 مليون و300 ألف لتر مازوت للتدفئة في محافظة ريف دمشق أي تم تغطية 386000 بطاقة عائلية من أصل 778000 بطاقة بنسبة 49%.

وكان مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج قال لـ”أثر” في وقت سابق: “تم الانتهاء من توزيع مادة المازوت لزوم التدفئة المدرسية بكمية بلغت مليون و280 ألف ليتر بدءاً من المناطق الأشد برودة عن الفصل الأول”.

أيضاً، مدير تربية دمشق سليمان اليونس كشف في تصريح سابق لـ”أثر” أن المديرية أنهت توزيع مادة المازوت للمدارس كافة.

جدير بالذكر أن التوقعات الجوية الأخيرة تشير إلى تأثر سوريا بمنخفض جوي بارد بعد 12 من شهر كانون الثاني الجاري، وسط غياب وسائل التدفئة بالنسبة لمعظم السوريين، في ظل التقنين الكهربائي القاسي، وارتفاع أسعار الغاز، فاتجهوا إلى البحث عن بدائل أخرى كالتدفئة على الحطب.

دينا عبد

 

اقرأ أيضاً