أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

علماء: لقاح سينوفاك الصيني آمن وفعال في محاربة الحالات الصعبة من كوفيد19

by Athr Press B

أكد علماء أستراليون أن اللقاح المضاد لكوفيد19 الذي تنتجه شركة “سينوفاك بيوتك” الصينية “آمن وفعال في محاربة الحالات الصعبة من الفايروس.

ووفقاً لوكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، فإن عالمة من معهد أبحاث الأطفال (موردوخ) بمدينة ملبورن الأسترالية، قالت: إن “لقاح سينوفاك جدير بالاهتمام فعلاً وأثبت فعاليته في الإصابات الحادة من كورونا”، مشيرة إلى أن الدراسة التي أجراها المعهد على اللقاح شملت النظر في كيفية عمله ضد مجموعة كاملة من الأعراض السريرية من الالتهابات الخفيفة إلى الالتهابات الشديدة.

بدوره، البروفيسور باول غريفين من جامعة “كوينزلاند” الأسترالية، أوضح أن فعالية لقاح سينوفاك أعلى من النسبة المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية، مؤكداً أن فعاليته في الحالات الحرجة عالية جداً وهذا يعد سمة مهمة جداً في أي لقاح.

وكان قد تم توزيع أكثر من مئتي مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” على نحو 27 دولة ومنطقة حول العالم وتم تطعيم أكثر من مئة مليون شخص به.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات المسجلة بفايروس كورونا حول العالم، فاق الـ 138 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليونين، وبالمقابل هناك أكثر من 78 مليون حالة شفاء.

أثر برس

اقرأ أيضاً