أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

علماء في الجمعية الألمانية لطب الرئة يكشفون عن العلاقة بين كورونا والتدخين

by Athr Press Z

شرح علماء وخبراء في الجمعية الألمانية لطب الرئة التي تربط بين التدخين وفيروس كورونا المستجد، مشيرين إلى أن التدخين يسهل على الفيروس مقاومة الجهاز التنفسي.

أكد رئيس الجمعية الألمانية لطب الرئة أن التدخين يضعف القوى ‫المناعية للشعب الهوائية فلا تجد الفيروسات صعوبة في مهاجمة ‫الجهاز التنفسي.

وفي حال أصاب الفيروس شخصاً مدخناً، فإن الفيروس يتخذ مساراً شديداً يهدد ‫الحياة، لذا ينبغي الإقلاع عن التدخين كإجراء احترازي من أجل الحد من ‫خطر الإصابة بفيروس كورونا.

‫وشدد الخبراء على أنه إلى جانب الامتناع عن التدخين يجب أيضاً الالتزام بالاشتراطات الصحية ‫العامة، حيث يتوجب على الأفراد غسل اليدين بالصابون لمدة لا تقل عن 20  ثانية بشكل ‫منتظم، مع مراعاة تنظيف الفراغات بين الأصابع وظهر اليد أيضاً، فضلا عن ‫تجنب التجمعات البشرية بقدر المستطاع.

‫إضافة إلى ضرورة استشارة الطبيب فور الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا، والذي ‫تتمثل أعراضه في آلام الحلق والحمى والسعال والرشح والصداع والإعياء ‫الشديد وآلام الأطراف ومشاكل التنفس، مثل قصر النفس وضيق التنفس.

يشار إلى أن الإصابات بفيروس كورونا حول العالم مستمرة بالازدياد، في حين تمكنت الصين من السيطرة على انتشار الفيروس والقضاء عليه في بعض مدنها.

أثر برس

اقرأ أيضاً