أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

علماء صينيون يكتشفون 3 نباتات بإمكانها القضاء على فيروس كورونا

by Athr Press B

اكتشف علماء من أكاديمية العلوم الصينية بالتعاون مع علماء معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان، أن دواء “شوانغهوانغ ليان كوفوي” يمكنه كبح فيروس كورونا المنتشر مؤخراً والذي أسفر عن مئات الضحايا وآلاف الإصابات.

ووفقاً لوكالة “شينخوا” الصينية، فإن هذا الدواء المستخدم في الطب الصيني يحتوي على نباتات “زهر العسل الياباني، ودرقة البايكال، وForsythe”.

وحسب الطب الصيني فإن هذه النباتات الثلاث تساعد على تخفيض الحمى وإزالة السموم وتطهير الجسم خارجياً وداخلياً.

وأكد العلماء أن دواء “شوانغهوانغ ليان كوفوي” هو مضاد للفيروسات والبكتيريا، ويعزز مناعة الجسم، ويُمكن استخدامه في علاج الالتهاب الرئوي الشاذ أيضاً.

وكان بعض العلماء أجروا دراسات سابقة استمرت على مدى أكثر من عشر سنوات، لدراسة خصائص الدواء المذكور وفعاليته في مكافحة فيروسات الإنفلونزا (H7N9 ، H1N1 ، H5N1)، و المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وتبيّن أن النتائج إيجابية، وحالياً يُختبر هذا الدواء سريرياً.

ونشرت اللجنة الصحية الحكومية وإدارة الدولة للطب الصيني التقليدي لاحقاً، اسم دواء آخر فعال ضد فيروس كورونا هو Huoxiangzhengqi koufuye.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية في 31 كانون الثاني الأول من عام 2019 الفائت، عن تفشي وباء التهاب رئوي مجهول بمدينة ووهان، وأن مسببه هو فيروس “كورونا” 2019-nCoV.

أثر برس

اقرأ أيضاً