أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

علماء بريطانيون: التهاب المفاصل الروماتويدي يزيد خطر الإصابة بالسكري

by Athr Press B

كشف العلماء من خلال دراسة طبية حديثة أجريت في جامعة مانشستر وعُرضت في الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري، أن التهاب المفاصل الروماتويدي مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 23 بالمئة وأن كلا المرضين مرتبط باستجابة الجسم الالتهابية.

ووفقاً لموقع “ميديكال” فإن العلماء أجروا بحثاً شاملاً لمجموعة من قواعد البيانات الطبية والعلمية حتى العاشر من شهر آذار الفائت، للدراسات الجماعية التي تقارن بين حدوث مرض السكرى من النوع الثاني وبين الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي ومخاطر الإصابة بمرض السكري بين عامة السكان.

ووجد العلماء أن الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي كانت مرتبطة بنسبة 23 بالمئة بتطوير مرض السكر من النوع الثاني مقارنة بخطر الإصابة بمرض السكري لدى عامة السكان.

واستنتج العلماء أن هذا الاكتشاف يدعم فكرة أن المسارات الالتهابية قد تكون السبب في مرض السكري.

من جهة ثانية، أفاد الأطباء في دراسات سابقة بأن ملايين الأشخاص على مستوى العالم يعانون من مرض السكري الذي ينتج عنه مضاعفات خطيرة في الجسم.

تجدر الإشارة إلى أن الأطباء، نصحوا مرضى السكري باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ونمط حياة صحي للمساعدة في إدارة مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي، لافتين إلى أن الزيتون يعتبر غذاءً ممتازاً لإدارة مرض السكري من النوع الثاني، وهو صحي للغاية وفوائده لا تعد ولا تحصى.

أثر برس

اقرأ أيضاً