أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

علاجات طبيعية تخلصك من البقع البنية

by Athr Press H

تشكّل البقع البنية إحدى أبرز المشاكل التجميلية التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن، ولكن يمكن أن تظهر أيضاً على البشرة الشابة لدى إهمال العناية بها، وتعرّضها للاضطرابات الهرمونية أو الإفراط في التعرّض للشمس.

وتأتي هذه البقع مع  تقدّم البشرة بالسن، فمع مرور الوقت تفقد بشرتنا بعض ليونتها مما يسبّب ظهور التجاعيد والبقع البنيّة، وقد تنتج هذه البقع عن ردة فعل البشرة تجاه الإفراط في التعرّض للشمس.

ويمكن التخلّص من هذه البقع بواسطة المواد الطبيعية، ومنها:

1-الليمون: يتمتع الليمون بخصائص مفتّحة للبشرة بفضل غناه بالفيتامين  C، ويؤمن عصير الليمون عند خلطه بالقليل من الملح علاجاً طبيعياً فعّالاً للبقع البنيّة، على أن يتم تطبيقه على البشرة صباحاً ومساءً لمدة 10 دقائق قبل شطف البشرة بالماء.

2- البقدونس: يشكل نقيع البقدونس لوشن فعّال في مجال علاج البقع البنيّة، ينصح باستعمال هذا النقيع صباحاً ومساءً وتركه 10 دقائق قبل شطفه بالماء للحصول على نتائج فعّالة.

3- الزيوت الأساسية: تشكل زيوت الجزر، والكرفس، والجيرانيوم الأساسية وسيلة فعّالة للتخفيف من حدّة البقع البنيّة.

4- خلّ التفاح: يساهم خلّ التفاح في توازن نسبة حموضة البشرة، يُنصح بخلطه بكمية مماثلة من الماء وبتطبيقه ليلاً على البشرة ثمّ تركه يجفّ قبل شطف البشرة بالماء.

5-الفاكهة: تساعد عدة أنواع من الفاكهة في إزالة البقع البنية كونها غنيّة بالفيتامينات التي تنشّط عملية تجدد الخلايا، ومن أبرزها الأناناس والتفاح.

اقرأ أيضاً