أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

عقوبات صارمة من الاتحاد السوري لكرة القدم وتحديد نسبة حضور الجماهير في الملاعب

by Athr Press M

عقدت لجنة الانضباط في الاتحاد السوري لكرة القدم اجتماعاً حافلاً نتج عنه عقوبات صارمة، أمس الأحد، بعددراسة حالات التهور التي رافقت مباراة كأس السوبر السورية بين الوحدة وتشرين، والتي جرت يوم الأربعاء الماضي وأسفرت عن فوز الوحدة بهدفين لهدف.

وحرص اتحاد اللعبة على فرض عقوبات صارمة وإظهار العين الحمراء من بداية الموسم كي تكون رادعة قبل انطلاق النسخة الخمسين من الدوري السوري الممتاز، الذي ينطلق بعد غد الأربعاء بمباريات حساسة مع حضور جماهيري.

أبرز العقوبات الصادرة حرمان عبد الرحمن بركات مهاجم الوحدة ست مباريات رسمية متتالية.

وكذلك حرمان لاعب الوحدة مؤيد الخولي مدة عام كامل مع اقتراح فصله من المنظمة، وتغريم نادي الوحدة بمبلغ 500 ألف ليرة بسبب اعتداء اللاعب على الخصم والحكم.

وتم إيقاف حارس الوحدة الاحتياطي مصطفى بورصلي أيضاً لمباراتين رسميتين متتاليتين.

وفي الجانب التشريني حرم محمد مرمور أربع مباريات رسمية متتالية، وتم إيقاف معالج نادي تشرين عمار إبراهيم مباراتين رسميتين متتاليتين.

وقرر الاتحاد أيضاً عقوبات صارمة بحق الناديين وتغريمهما بمبلغ مليون ليرة سورية كل على حد سواء بسبب قيام جمهور الناديين برمي أرضية الملعب والفريق المنافس بالزجاجات الفارغة، وقيام مباراة لكل منهما من دون جمهور.

وكانت مباراة كأس السوبر السورية بين تشرين والوحدة قد شهدت حالات من الفلتان والاعتراض بشكل كبير من قبل لاعبي الناديين، وهو ما أرغم حكم المباراة على إشهار البطاقة الحمراء 3 مرات.

كما أعلن اتحاد كرة القدم السماح بدخول الجمهور للملاعب أثناء المسابقات المحلية بنسبة أربعين بالمئة من الطاقة الاستيعابية للملاعب استناداً للتوجيهات الصادرة عن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا.

وأشار الاتحاد في التعميم الذي أصدره اليوم، ونقلته وكالة “سانا”، إلى أنه سيتخذ كل الإجراءات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة ولا سيما التباعد المكاني في المدرجات وتعقيم الملاعب.

يشار إلى أن الدوري الممتاز لكرة القدم سينطلق يوم الأربعاء المقبل بمشاركة 14 نادياً.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً