أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

بعد أحداث الجولة الأخيرة من الدوري السوري.. عقوبات قاسية على حطين وجبلة والوثبة والاتحاد

by Athr Press M

قررت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم، اليوم الأحد، المصادقة على قرارات لجنة الانضباط بجلستها رقم 8 تاريخ 23 / 3 / 2022 بعد الجولة الأخيرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم وفرضت عقوبات على أندية حطين وجبلة والوثبة والاتحاد.

وأقرت اللجنة المؤقتة خسارة فريق حطين بنتيجة 3 / 0 بسبب إيقاف مباراته مع تشرين من قبل الحكم قبل نهاية الوقت الأصلي لرمي الحجارة والزجاجات الفارغة من قبل جماهيره على أرضية الملعب، ما أدى لإصابة الحكم المساعد الثاني بجرح في رأسه.

كما تم معاقبة نادي حطين بنقل مباراتين رسميتين خارج أرضه وذلك لإيقاف المباراة من قبل الحكم قبل نهاية الوقت الأصلي، بالإضافة إلى تغريم النادي مبلغ مليون ليرة سورية.

وفرضت اللجنة المؤقتة عقوبة الإيقاف على مدير فريق جبلة، عهد محفوظ، أربع مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية، وذلك لنزوله أرض الملعب وشتمه لاعبي فريق الحرجلة لأكثر من مرة.
عقوبة الإيقاف طالت أيضاً مساعد مدرب فريق الوثبة، أيهم شمالي، ومعالج فريق الوثبة، أحمد شدود، لمدة أربع مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية لشتمه طاقم التحكيم لمباراة الفتوة والوثبة، والمساعد الآخر لفريق الوثبة، رامي جبلاوي، لمدة أربع مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية لقيامه بإشارات بذيئة باتجاه حكم مباراة الفتوة والوثبة.

بالإضافة إلى ذلك، تم توجيه إنذار لعضو مجلس إدارة نادي الوثبة، سامر بيطار، بسبب نزوله لأرض الملعب وإخراجه من قبل الحكم ومراقب المباراة كون اسمه لم يرد على اللائحة.

وعوقب الوثبة أيضاً بإقامة مباراة بدون جمهور لقيام جماهيره بشتم طاقم التحكيم ورمي الحجارة على أرض الملعب، وتغريمه مبلغ خمسمئة ألف ليرة سورية.

ونال نادي أهلي حلب حصته من العقوبات، حيث قررت لجنة الانضباط تغريمه بقيمة الأضرار المادية الناجمة عن الاعتداء على حافلة النقل الخاصة بفريق الفتوة بناءً على كتاب نادي الفتوة رقم 40 تاريخ 11 / 3 / 2022.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً