أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

عقب خطاب نصر الله .. “نتنياهو” يدعو لعقد اجتماع أمني ويتصل مع بومبيو

by Athr Press Z

تحدث نصر الله الأمين العام لـ حزب الله في لبنان، أمس عن استعادة القوات السورية لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، مشدداً على أن الدولة السورية ستتمكن من استعادة أراضي شرق الفرات السوري.

وقال نصر الله في خطاب متلفز نشرته عدة وسائل إعلامية: “إن سورية تسير بخطوات ثابتة نحو النصر النهائي وأن إدلب ستعود إلى الدولة السورية وكذلك شرق الفرات”، وتوجه أحد الصحفيين سابقاً إلى نصر الله بسؤال حول عدم مشاركة حزب الله بمعركة إدلب، فأكد نصر الله، أن جنود حزب الله يتواجدون حيثما تطلب الدولة السورية وأن قرارتهم في سورية مرهونة بالتنسيق مع الحكومة السورية.

وأكد نصر الله، أن ما جرى خلال الفترة الماضية في سورية لا يمكن أن يكون عابراً، لافتاً إلى أنه “كانت هناك خريطة للسيطرة على المنطقة وتقسيمها على أسس مذهبية وعرقية” مؤكداً أن “قتالنا في المرحلة السابقة منع مشروع التقسيم في المنطقة”.
وأشار نصر الله، إلى ضرورة استحضار كل من دعم الفصائل المسلحة لا سيما المدرجة على قائمة “الإرهاب”.

كما تطرق أمين عام حزب الله في حديثه إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على مواقع عسكرية جنوبي دمشق وسقوط طائرتين مسيرتين تابعتين لكيان الاحتلال في الضاحية الجنوبية لبيروت ، حيث قال: “إن ما جرى خطير جداً جداً.. والموقف يجب أن يكون على مستوى الحدث”.

يشار إلى أن بعد خطاب نصر الله، دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” إلى عقد اجتماع أمني طارئ، كما اتصل مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لمناقشة تداعيات العدوان الإسرائيلي الأخير على سورية.

اقرأ أيضاً