أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مصادر لـ “أثر برس”: وصول جثث 17 مسلحاً سورياً من ليبيا إلى عفرين شمال حلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفادت مصادر متقاطعة لـ “أثر برس” بوصول دفعة جديدة من قتلى المجموعات المسلحة المدعومة تركياً إلى عفرين، والذين قتلوا خلال المعارك التي زجتهم بها تركيا داخل الأراضي الليبية.

وقالت المصادر بأن 17 جثة تعود لمسلحين من عدة مجموعات مسلحة أبرزها “فيلق الشام” و”السلطان مراد”، وصلت إلى مدينة عفرين يوم أمس الثلاثاء، وتم تسليم جثث القتلى لذويهم إن وجدوا، فيما تم دفن باقي القتلى من قبل مسلحي المجموعات بشكل مباشر.

وأوضحت المصادر بأن جثث المسلحين تم نقلها من مطار مصراته في ليبيا مباشرة إلى الأراضي التركية، ومنها إلى منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي عن طريق معبر “باب السلامة” الحدودي في منطقة إعزاز.

في سياق متصل أكدت المعلومات الواردة لـ”أثر برس” أن تركيا أرسلت دفعة جديدة من المسلحين المواليين لها إلى ليبيا خلال الأيام الماضية، للقتال إلى جانب حكومة “الوفاق”، حيث بلغ عدد المسلحين الذي تم إرسالهم في الدفعة الجديدة 450 مسلحاً يتبعون لمجموعات “السلطان مراد” و”صقور الشمال” وفيلق الشام”.

يذكر أن عدد قتلى مسلحي المجموعات المدعومة تركياً الذي أرسلتهم أنقرة للقتال في ليبيا، بلغ إضافة إلى الدفعة الجديدة من الجثث الواصلة، نحو 185 قتيلاً معظمهم من فصيلي “السلطان مراد” و”فيلق الشام”.

زاهر طحان – حلب

 

اقرأ أيضاً