أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

عفرين: فصيل معارض يرفع صورة عملاقة لأردوغان بدل أوجلان

by Athr Press M

وضعت إحدى فصائل “درع الفرات” المدعومة بشكل مباشر من تركيا، صورة لرجب طيب أردوغان في مكان صورة الزعيم الكردي عبد الله أوجلان، في مدينة عفرين شمال غرب حلب.

وتضمنت الصورة التي نشرتها “فرقة السلطان مراد” اليوم، الثلاثاء، صورة أردوغان وخلفه علم تركيا وعلم الانتداب الفرنسي الذي تتخذه بعض فصائل المعارضة رمزاً لها، وكتب في أسفلها “تقدمة فرقة السلطان مراد”.

وجاء تثبيت الصورة بعد يوم من انتهاء الانتخابات التركية وفوز أردوغان بالرئاسة وتقدم حزبه “العدالة التنمية” في البرلمان على بقية الأحزاب المعارضة.

وأصدرت فصائل معارضة سورية في الشمال بيانات باللغتين العربية والتركية مهنئة بفوز أردوغان، وجاب المقاتلون في عفرين  بسياراتهم ورددوا هتافات مناصرة للرئيس التركي ولحزب “العدالة والتنمية” حاملين العلم التركي، وعمت احتفالات بين الفصائل المعارضة في الشمال السوري، قضى على إثرها مدنيان وأصيب أكثر من عشرة آخرون، جراء إطلاق النار العشوائي.

وكانت طائرات تركية دون طيار قد استهدفت صورة أوجلان الحجرية الشبيهة بالتمثال، مطلع شباط الماضي، ضمن عملية “غصن الزيتون” في عفرين.

ويحظى الرئيس التركي بشعبية بين الفصائل المعارضة في الشمال السوري، بسبب كونه من الداعمين الأساسيين لهم، بالإضافة لإمداده بالسلاح والأموال لعدد كبير منها والتي تلعب دوراً مباشراً في الحرب السورية.

يذكر أن فصائل “درع الفرات” الموالية لتركيا لم تحمل أي علمٍ سوري خلال عملياتها العسكرية، بل كانت ترفع العلم التركي فوق الأماكن التي تسيطر عليها.

اقرأ أيضاً