أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عفرين .. الاستخبارات التركية تُجبر فصائلها على انتهاك حقوق المدنيين لإجبارهم على ترك بيوتهم

by Athr Press Z

كشفت “المرصد” المعارض عن مخطط تركي يهدف إلى إجراء عملية تغيير ديموغرافي في مدنية عفرين شمالي سورية، من خلال إجبار أهالي المدينة على ترك بيوتهم ومنع المهجرين من العودة إلى المدينة عن طريق الاستمرار بممارسة الانتهاكات ضدهم.

وأكد “المرصد” المعارض أن الانتهاكات التي تنفذها الفصائل الموالية لتركيا بحق المدنيين في عفرين، تأتي بإيعاز من الاستخبارات التركية لإجبار من تبقى من أهالي المنطقة على الرحيل.

ومن ضمن هذه الانتهاكات، أفاد “المرصد” بأن مسلحين من فصيل  “لواء السلطان فاتح” المدعوم من تركيا أجبر أهالي قرية عرب أوشاغي على جلب أكياس حطب من منازلهم لمقرات اللواء في البلدة، وحذّر مسلحو الفصيل أهالي القرية أنه في حال عدم جلب أكياس الحطب، سيقومون بقطع أشجار الزيتون في القرية.

كما اقتحم مسلحي “لواء الفتح” اقتحوا قرية ترميشا في عفرين، واختطفوا 6 مدنيين من بينهم امرأتين تتجاوز أعمارهن 65 عاماً، بذرائع تتعلق بالتعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً في المنطقة.

وتعمد فصائل تركيا منذ احتلالها لمدينة عفرين وغيرها من مدن الشمال السوري إلى ممارسة الانتهاكات لحقوق المدنيين من خلال الاعتقالات والخطف سرقة ممتلكاتهم وغيرها.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً