أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

عطل عمره 10 سنوات يحرم قرية عين التينة في حمص من المياه.. وعود بالحل اليوم!

by Athr Press G

خاص|| أثر برس اشتكى عدد من سكان قرية عين التينة الشرقية التابعة لبلدية الدردارية بمنطقة تلكلخ بريف حمص الغربي عبر “أثر برس”، من انقطاع المياه عن منازلهم منذ نحو أسبوعين نتيجة عطل في محرك الديزل المشغل لبئر المياه المغذية لقريتهم.

وقال المشتكون لـ”أثر”: “مشكلة المياه بالقرية مشكلة معقدة ولم يتوصل المسؤولون في محافظة حمص لحل لها، موضحين أن أعطال بئر القرية متكررة منذ حوالي 10 سنوات دون إيجاد حلول على الرغم من تقديم الشكاوى” مشيرين إلى أن العطل الحالي بدأ منذ حوالي الأسبوعين وأن أهالي القرية يدفعون مبالغ باهظة لشراء صهاريج الماء.

وهنا أشار المشتكون إلى أن البئر دائماً معطلة والأسباب كثيرة منها نقص المازوت وزيت المحرك أو تعطل البطارية، وأكثر الأحيان يقومون الأهالي بجمع التبرعات من أجل شراء هذه المواد بعمل شعبي، معتبرين أن “وحدة المياه في تلكخ ولا وجود لها”.

وفي رده على الشكوى، بين مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في حمص المهندس أيمن نداف لـ”أثر برس” أن مشكلة انقطاع المياه في قرية عين التينة الشرقية بسبب تعرض مجموعة التوليد لعطل رئيسي لا يمكن إصلاحه ضمن طلب شراء عادي، مبيناً أن عملية الإصلاح تتطلب عقد ويحتاج ذلك إلى وقت طويل لإتمام عملية إصلاحه.

وأوضح النداف أنه تم البحث عن محرك ديزل بديل وهو حالياً قيد التجهيز ومن المتوقع أن يتم تركيبه اليوم الأربعاء مشيراً إلى أنه مع إعادة تركيب المجموعة سيعود وضع ضخ المياه إلى ما كان عليه سابقاً وفق برنامج التقنين الاعتيادي.

وعن عملية ضبط المحروقات اللازمة لتشغيل مجموعات التوليد، بين مدير عام مؤسسة المياه بحمص أن العمل جار حالياً للتحضير لتركيب أجهزة “جي بي إس” على كل محركات الديزل في المحافظة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً