أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

عضو في مجلس الشعب: خلال أشهر سنتمكن من استعادة إدلب بالكامل

by Athr Press Z

في ظل الحديث عن مظاهر توحي بوقف العمل بقرار وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، أكد عضو مجلس الشعب السوري مصطفى خير بك، أن القوات السورية ستتمكن من استعادة إدلب خلال أشهر.

وأشار خير بك، خلال لقاء مع وكالة “عربي اليوم” إلى أن العلميات العسكرية الأخيرة التي خاضتها القوات السورية برزت فيها همة عالية ووتيرة متسارعة باستعادة الأراضي في الغرب السوري.

وقال خير بك: “أتوقع أن هذه الوتيرة والسرعة والرغبة في إنهاء هذه المجموعات الإرهابية المسلحة على الأرض السورية سيكون خلال أشهر قليلة، ولولا الوجود لبعض الفصائل المسلحة المدعومة من السلطات التركية بالاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية لكنا احتفلنا منذ عدة أشهر بتحرير محافظة إدلب ومحيطها كاملة لكن مصالح هاتين الدولتين في المنطقة والأطماع الاستعمارية التي ما زالت في عقل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أخرت التحرير قليلاً ولم تستطيع إيقافه”.

كما خص عضو مجلس الشعب في حديثه السياسة التي تتبعها تركيا في سورية، مشيراً إلى أن تركيا تحاول أن تعمل على احتلال المزيد من الأراضي التركية خصوصاً بعد خسارة إدلب.

أما حول الولايات المتحدة الأمريكية فقال خير بك: “إن كان أي فصيل مسلح تستخدمه الولايات المتحدة الأمريكية لمصالحها في أي مكان وليس إدلب تحديداً، وعندما تنتهي من تنفيذ مخططاتها تقوم باستخدامهم ذريعة لدخول منطقة أخرى تحت مسمى محاربة تنظيم القاعدة أو محاربة الإرهاب وهي كانت وما زالت راعية لهذه المجموعات الإرهابية المسلحة تحت مسميات مختلفة حسب تقاطع مصالحها وتنفيذ استراتيجية تقسيم الدول لدويلات صغيرة قادرة على الهيمنة عليها تلبية لرغبة الكيان الإسرائيلي في المنطقة”.

يشار إلى أن القوات السورية تمكنت خلال الفترة الأخيرة من استعادة مساحات استراتيجية في ريف إدلب وريف حماة الشمالي، وتمكنت من محاصرة نقطة المراقبة التركية التاسعة في مورك ما تسبب بانتشار التوتر في الأوساط التركية.

اقرأ أيضاً