أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عصيان جديد لمسلحي “داعش” في سجون “قسد” في ريف الحسكة

by Athr Press Z

نفذ مسلحو تنظيم “داعش” المعتقلين في سجون “قوات سوريا الديمقراطية” عصياناً جديداً، حيث تمكن عدداً منهم من الهروب في ظل تحليق مكثف لطيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن سجناء “داعش” في سجن الصناعة التابع لـ”قسد” بحي غويران في ريف الحسكة، نفذوا أمس الأحد عصياناً ما تسبب باستنفار كبير في صفوف “قسد” بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران “التحالف الدولي”.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأن طائرات حربية لـ”التحالف الدولي” حلقت في أجواء المنطقة، وألقت قنابل حرارية في الأجواء.

وأضاف “المرصد” أن التابعة لـ”قسد” تدخلت للسيطرة على العصيان، مشيراً إلى أن العصيان انتهى بعد ساعات من بدئه بإجراء مفاوضات مشتركة بين ممثلين عن “قسد” و”التحالف” من جهة ومسلحي “داعش” المحتجزين من جهة أخرى، وذلك بعدما خلع سجناء التنظيم أبواب المهاجع والممرات.

يشار إلى أنه في 30 آذار الفائت نفّذ مسلحو “داعش” المعتقلين لدى “قسد” عصياناً داخل السجن ذاته، وهرب خلاله عدد منهم، حيث نقلت قناة “العالم” عن مسؤولين سوريين وعراقيين تأكيدهم على أن قوات الاحتلال الأمريكي تعمل على تهريب ونقل عدد من مسلحي “داعش” إلى مناطقَ أخرى، مشددين على أن عمليات الهروب او الاعتصامات في السجون هي غطاء لعمليات تهريب منظمة للسجناء من قبل الاحتلال الأمريكي.

أثر برس

اقرأ أيضاً