أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

عصـ.ـابة تمتهن النشـل في دمشق.. وشخص قام بسرقة 18 مليون من أحد المعامل في الريف

by Athr Press B

أُلقي القبض في دمشق، على شخص بالجرم المشهود وهو ينشل حقيبة لإحدى السيدات في حديقة عرنوس.

وفي التفاصيل، فإن إحدى دوريات قسم شرطة عرنوس ألقت القبض على المدعو (س. م) بالجرم المشهود لإقدامه على نشل حقيبة لإحدى المواطنات ضمن حديقة عرنوس وتم استرداد الحقيبة وبضمنها بطاقة شخصية وبطاقة أسرية وبعض الأوراق والأغراض الشخصية وجهاز جوال تم تسليمه لصاحبتهم أصولاً.

واعترف المقبوض عليه، بإقدامه مع عدد من الأشخاص على تشكيل عصابة نشل ضمن مدينة دمشق، حيث تم إلقاء القبض على كل من (ع. م) والمدعوتين (س. أ) و(أ. أ) وقد اعترفوا بإقدامهم على نشل المواطنين مستغلين الازدحام على مواقف الباصات وفي الأسواق، وببيان طلبات كل من المدعو (ع. م) تبين وجود عدة إذاعات بحث بحقه بجرائم النشل والسرقة وتشكيل عصابة نشل وعثر بحق المدعوة (أ. أ) على إذاعة بحث بجرم النشل كما عثر بحق المدعوة (س. أ) على نشرة شرطية بجرم شهادة كاذبة، بحسب وزارة الداخلية.

يذكر أنه تم استرداد بعض الجوالات والمبالغ المالية وتنظيم الضبط اللازم وسيتم تقديمهم للقضاء المختص أصولاً.

من جهة ثانية، ألقى مركز الأمن الجنائي في داريا القبض على شخص قام بسرقة مبلغ 18 مليون ل. س كما ألقى القبض على عصابة تمتهن السرقة.

ووفقاً لوزارة الداخلية، فقد “أُخبر مركز الأمن الجنائي في داريا من قبل صاحب أحد مصانع الحلويات بإقدام مجهولين على الدخول إلى مصنعه وسرقة مبلغ ثمانية عشر مليون ل. س، توجهت دورية من مركز الأمن الجنائي إلى المكان مباشرة وبالكشف على المكان تبين وجود كسر بزجاج الحمام الملاصق لبناء الجوار”.

وأضافت: “تم الاشتباه بأحد الجيران ويدعى (مجد.ا) حيث تم إلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على كسر زجاج حمام المعمل الملاصق لمنزله والدخول إليه بالاشتراك مع شقيقه المتواري عن الأنظار وسرقة مبلغ ثمانية عشر مليون ل. س، وقد تم استرداد المبلغ بالكامل وتسليمه لصاحبه، والتحقيقات مازالت مستمرة والبحث عن جارٍ عن المتواري وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً.

كما ألقى مركز الأمن الجنائي في داريا القبض على مجموعة من الأشخاص يمتهنون سرقة (الدراجات الكهربائية ومضخات المياه والأكبال الكهربائية) من محلة داريا، وبالتحقيق معهم اعترفوا بتصريف المسروقات لدى شخص في محلة الكسوة ويدعى (محمد – ع) حيث تم إلقاء القبض عليه.

أثر برس

اقرأ أيضاً