أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

عشيرة الشعيطات تدعو إلى انتفاضة شاملة ضد ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي

by Athr Press M

أصدرت عشيرة الشعيطات بياناً تدعو فيه إلى انتفاضة شاملة ضد قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيا “قسد” على إثر الاعتقالات بحق المدنيين في الآونة الأخيرة.

ونص البيان الذي نشرته “شبكة أخبار الشحيل” على فيسبوك نقلاً عن ما يسمى “تنسيقية الحراك الثوري في الشعيطات”، بأنه وبعد خروج المظاهرات لأبناء الشعيطات قامت “قسد” فجر اليوم باعتقال  4 أشخاص، كما داهمت بيوت بعض الأشخاص الآخرين وقامت بتكسير بعض حاجيات البيوت وسرقت مصاغ ذهبي وأموال أثناء تفتيش المنازل.

وحمّلت العشيرة في البيان قوات الاحتلال الأمريكي مسؤولية هذه الاعتقالات والتصعيد الذي سيتبعها في حال لم يتم الإفراج عن المعتقلين قبل مساء اليوم.
ودعت الشعيطات لانتفاضة شاملة تبدأ عصر اليوم في مفرق القهاوي، وحذرت “قسد” من الحضور إلى مكان المظاهرة أو التواجد قربه.
وخرج أمس الثلاثاء، أهالي قرية الشعيطات في مفرق القهاوي التابعة لبلدة أبو حمام في ريف ديرالزور الشرقي، بمظاهرة مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين من سجون “قسد” وفتح معبر الشعيطات الواصل مع مناطق التي الدولة السورية.
والشعيطات هي عشيرة عربية من قبيلة العقيدات الزبيدية واقعة في محافظة دير الزور شرق سورية، ويبلغ عددها بين 70،000 إلى 90،000 ويقودها الشيخ رافع عكلة الرجو، بحسب ويكيبيديا.
وتشهد مناطق محافظة ريف دير الزور مظاهرات واحتجاجات من المدنيين ضد ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي بسبب ضعف الخدمات ونقص كبير في المحروقات والوضع الأمني السيء في المنقطة، بالإضافة إلى الاعتقالات العشوائية بحق المدنيين وأهالي المنطقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً