أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عشرات المصابين في مواجهات مع الكيان الإسرائيلي في القدس الشرقية

by Athr Press R

أصيب مساء أمس العشرات من أهالي بلدة العيسوية التابعة للقدس الشرقية، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي لدى اقتحامه بلدتهم.

وأكدت وكالة “معا” الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة مساء باستخدام القنابل الصوتية والغاز، مشيرة إلى أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق وبالرصاص المطاطي ورضوض مختلفة.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين على الأقل في البلدة بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

من جانبها، أكدت صحيفة “هآرتس” العبرية أن شرطة الاحتلال انتهكت اتفاقاً تم التوصل إليه مع إدارة المدارس المحلية نص على عدم تسيير الدوريات في محيطها لدى دخول وخروج التلاميذ، مشيرةً إلى أن رسائل إلكترونية اطلعت عليها تفند ادعاءات الشرطة التي تنفي وجود مثل هذا الاتفاق.

وسبق أن أعلنت مدارس العيسوية إضراباً عاماً في الثاني من نوفمبر الجاري إثر اعتقال أحد التلاميذ، بعد أشهر من المداهمات واسعة النطاق في البلدة.

وكانت قد قضت طفلة فلسطينية مطلع الشهر الفائت إثر تعرضها للدهس من قبل مستوطن “إسرائيلي”، وذلك قرب مفترق الفرديس شرق بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ويواصل الكيان الإسرئيلي انتهاكاته بحق المدنيين ويعمد على تدمير منازلهم أو قتلهم بالرصاص الحي خاصة خلال مسيرات العودة التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع، على مقربة من السياج الفاصل شرق قطاع غزة، وسط حالة مستهجنة من الصمت العربي تجاه تلك الاعتداءات.

 

اقرأ أيضاً