أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

عشرات الضحايا في اليمن خلال الأيام الأخيرة والحوثيون يردون

by Athr Press Z
أعلنت الأمم المتحدة أن عشرات المدنيين سقطوا خلال الأيام العشرة الأخيرة ضحية غارات جوية في اليمن.
وحمّل منسق الشؤون الإنسانية في اليمن بالمنظمة العالمية “جيمي ماك غولدريك” في بيان أصدره، اليوم الخميس، جميع أطراف النزاع، بما فيها التحالف الذي تقوده السعودية، المسؤولية عن الإهمال التام للحياة البشرية.
وأكد التقرير الأممي أن 14 شخصاً كلهم من عائلة واحدة لقوا مصرعهم جراء غارة شنها طيران “التحالف السعودي” على مزرعة في محافظة الحديدةفي 26 من الشهر الجاري.
ونقلت الأمم المتحدة عن تقارير أولية إفادتها بأن 54 مدنياً على الأقل، بينهم 8 أطفال، راحوا في اليوم نفسه ضحية غارات جوية استهدفت سوقاً شعبية في محافظة تعز.
وفي سياق منفصل أعلنت مصادر إعلامية مقربة من الحوثين صباح اليوم، عن إطلاق صاروخ باليستي جديد على معسكر تابع “للتحالف” في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
حيث أعلنت وحدة الصواريخ إطلاقها فجر اليوم، صاروخاً باليستياً نوع “قاهرM2” مداه 400 كيلومتر المطور محلياً عن منظومة “سام 2” للدفاع الجوي، على معسكر الرويك في محافظة مأرب والذي يعد إحدى قواعد “التحالف” بقيادة السعودية في المحافظة.
تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق من العام الجاري أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، داعيةً أطراف النزاع إلى التوقف عن القتال والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المحتاجين.

 

اقرأ أيضاً