أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

عشرات الإصابات في القدس.. و90 ألف فلسطيني أحيوا ليلة القدر في الأقصى وأقسموا على حمايته

by Athr Press B

أصيب أكثر من 90 فلسطينياً إثر إطلاق الرصاص عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدد من أحياء القدس المحتلة.

حيث شهدت أحياء القدس المحتلة مساء أمس السبت، مواجهات بين المقدسيين وقوات الاحتلال التي فرقتهم بالقوّة في باب العامود، بعد اعتدائها عليهم واعتقالها 3 منهم.

كما اندلعت مواجهات أيضاً في حي الشيخ جراح وقرب حاجز قلنديا شمال القدس، وجنوب نابلس وعند حاجز الجلمة غرب جنين.

وفي السياق ذاته، وعلى الرغم من ممارسات العدو، أحيا عشرات الآلاف من الفلسطينيين، ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، إذ أقسم المشاركون على حماية المسجد الأقصى من الاعتداءات الإسرائيلية مهما كانت التضحيات.

من جهة ثانية، سقطت قذيفة صاروخية فجر اليوم الأحد، في منطقة مفتوحة في المجلس “الإقليمي إشكول”، تم إطلاقها من قطاع غزة، حسب وسائل إعلام عبرية.

أيضاً، نشر الاحتلال بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء المستوطنات.

وأصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق مدينة غزة، نتيجة قيام جنود الاحتلال باستهداف الشباب المشاركين بفعاليات الارباك الليلي.

وكانت وسائل إعلام العدو، عكست يوم الجمعة، حالة الاستعداد داخل الجيش “الإسرائيلي” لاحتمال أن تكون نهاية الأسبوع الحالي قابلة للانفجار.

وتشهد القدس الشرقية مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال، على خلفية قرار التهجير القسري لعدد من العوائل في حي الشيخ جراح، من منازلهم مطلع الشهر المقبل.

وبالتزامن مع ما يجري في حي الشيخ جراح، تفاعل الناشطون من مختلف الدول العربية مع الفلسطينيين، حيث تصدر وسم “#أنقذوا_حي_الشيخ_الجراح”، مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل لقائمة الوسوم الأكثر تداولاً في عدد من الدول العربية منها (مصر – لبنان – الكويت – الأردن – عمان – فلسطين المحتلة..)، وعبر الناشطون عن رفضهم لسياسة إخلاء المنازل وهدمها، والاستيطان في الحي، وطالبوا بالضغط الجدي على حكومة الاحتلال لإيقاف التطهير العرقي لسكان الشيخ جراح، فيما كتب البعض: “صمتك جريمة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً