أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

عرض على وجبة شاورما يتسبب بتسمم أكثر من 700 شخص في الأردن!

by Athr Press B

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأربعاء، أن عدد إصابات التسمم الغذائي في منطقة عين الباشا التابعة لمحافظة البلقاء شمال غرب العاصمة الأردنية عمان نتيجة تناول وجبة شاورما قد بلغ 700 إصابة حسب آخر إحصائية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية، فإن الصحة الأردنية أصدرت بياناً قالت فيه: إن “جميع المصابين تم إدخالهم إلى مستشفيات وزارة الصحة، حيث أظهرت الفحوصات المخبرية التي قامت بها فرق الاستقصاء المتخصصة من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وجود تلوث جرثومي في اللحوم والدجاج (جرثومة انتيركوكس فيكالس، وجرثومة كامبيلوباكتر)”.

وأكدت الوزارة أنه “بعد الكشف على المطعم الذي تسبب في حالة التسمم، تبين أن وحدة التبريد داخل مشغل تحضير الشاورما معطلة، وأن عملية التحضير تتم خارج الغرفة في بيئة غير صحية ودون الالتزام بالاشتراطات الصحية وأدنى قواعد السلامة العامة، ما اضطر الوزارة إلى إغلاق المطعم بالكامل”.

وأشار بيان الصحة إلى أن بعض المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تحسن وضعهم الصحي وتماثلهم للشفاء التام، مؤكداً وجود بعض الحالات الحرجة خاصة بين الأطفال، الأمر الذي استدعى دخولهم إلى العناية الحثيثة.

وشددت الوزارة على ضرورة ابتعاد المواطنين عن التجمعات وعدم تناول الأطعمة المكشوفة وتجنب الخروج في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وذكرت الوكالة الأردنية أن وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر، اطمأن اليوم الأربعاء، على عدد من مصابي حادثة التسمم الغذائي، وطالب بتقديم أفضل مستويات العلاج، حيث تجاوز إجمالي عدد المصابين 700 حالة موزعين على عدد من المستشفيات.

يذكر أن سبب الإقبال الكبير على المطعم الذي تسبب في الإصابات هو تقديمه عرض “وجبة شاورما بدينار واحد فقط لا غير”.

أثر برس

اقرأ أيضاً