أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مصدر أمني سوري يكشف تفاصيل العدوان الاسرائيلي على حلب أمس الاثنين

by Athr Press Z

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني سوري تأكيده على أن العدوان على مواقع سورية في ريف حلب الجنوبي هو عدوان إسرائيلي تم عبر طائرات استخدمت أجواء قاعدة التنف التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الأمريكي جنوبي سورية.

وقال المصدر الأمني: “إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قامت باستخدام أجواء منطقة التنف مروراً بأجواء الحدود السورية-العراقية، وصولاً إلى منطقة الجزيرة السورية شرق نهر الفرات حيث مناطق نفوذ جيش الاحتلال الأمريكي”، وفقاً لما نقلته “سبوتنيك”.

وأوضح المصدر أن “الطائرات الإسرائيلية نفذت العدوان على موقعين عسكريين في ريف حلب الشرقي من أجواء المناطق التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الأمريكي شرق الفرات”.

وكان مصدر عسكري سوري قد أعلن أنه “في تمام الساعة 32ر22 من مساء أمس ظهر على شاشات وسائط دفاعنا الجوي طيران معاد قادم من شمال شرق أثريا استهدف بصواريخه بعض المستودعات العسكرية في منطقة السفيرة وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية”، وفقاً لما نقلته الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا”، حيث أشارت الدفاع السورية إلى أن العمل جار حالياً على تقييم الأضرار الناجمة عن هذا العدوان ولا معلومات عن وقوع أي أضرار بشرية حتى اللحظة.

وشن العدو الإسرائيلي خلال الفترة الماضية الكثير من الاعتداءات على الأراضي السورية، حيث سبق أن أكد الكثير من المحللين “الإسرائيليين” في وسائل إعلامهم على أن الهجمات والغارات “الإسرائيلية ” التي يتم تنفيذها على الأراضي السورية لم تُحقق أي هدف للكيان الإسرائيلي.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً