أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

عدوان إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية.. والإعلام العبري يتبنى “فيديو”

by Athr Press B

نفّذ الكيان الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، عدواناً صاروخياً مُستهدِفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن مصدر عسكري سوري أكد أنه: “حوالي الساعة 1:23 من فجر اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدّة صواريخ من اتجاه البحر المتوسط جنوب غرب اللاذقية مستهدفاً ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية التجاري”، لافتاً إلى أن: “العدوان أدّى إلى اشتعال عدد من الحاويات التجارية في المكان المذكور”.

بدوره، محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال، قال: “فِرق الإطفاء تمكّنت من إخماد النيران التي اشتعلت في ساحة حاويات المرفأ نتيجة العدوان الإسرائيلي وعملت على تبريد الموقع”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور للحظة الاستهداف “الإسرائيلي” لمحيط مرفأ اللاذقية.

من جانبها، قناة “13” العبرية قالت: إن “سلاح الجو الإسرائيلي هاجم في منطقة ميناء اللاذقـية شحنة من الأسلحة الإيرانية المتطورة وصلت في حاويات”.

وتعتبر هذه الغارة من الضربات “الإسرائيلية” النادرة التي تستهدف مرفقاً حيوياً مهماً في سوريا، إضافة إلى قربها من قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية، حسب مراقبون.

وفي 24 تشرين الثاني الفائت، قضى مدنيان اثنان وأصيب آخر بجروح خطيرة كما أصيب 6 جنود جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في المنطقة الوسطى (حمص)، وقبله بأسبوع استهدف العدو الإسرائيلي بناء فارغ جنوب دمشق بصاروخين، وتم إسقاط أحد الصواريخ المعادية ولم تقع خسائر.

أثر برس

اقرأ أيضاً