أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

قريباً.. العمل على إنشاء ميناء جاف للاستيراد والتصدير في مدينة عدرا الصناعية

by Athr Press H

أكد معاون مدير المدينة الصناعية في عدرا مدين نصرة، أن هناك تعاون مع المالية والجمارك لإنشاء ميناء جاف في المدينة يتم خلاله تخليص البضائع وشحنها استيراداً وتصديراً، أو شحنها إلى السوق المحلية، ما يوفر الوقت والنفقات على الصناعيين.

وأفاد نصرة في حديث له عبر إذاعة “ميلودي إف إم”، بأنه يوجد اتفاق مع وزارة الكهرباء لتخفيف ساعات التقنين، لافتاً إلى أنه يتم تزويد الصناعيين بالمازوت وفق الكميات التي يحتاجونها وبالسعر الصناعي عبر إحدى الشركات الخاصة.

وأضاف أن التزود بالكهرباء يتم من خلال برنامجين، يتضمن الأول تأمين كهرباء متواصلة وتقنين يومي الخميس والجمعة، أو وصل الكهرباء يومياً من الصباح الباكر حتى الخامسة مساءً ليبدأ التقنين بعدها حتى صباح اليوم التالي، ما ساعد على استمرار الإنتاج.

وبلغ حجم الاستثمارات ضمن المدينة الصناعية في عدرا 572.6 مليار ليرة سورية، منذ تأسيسها في 2004 وحتى نهاية تشرين الثاني 2019، وأمّنت نحو 68 ألف فرصة عمل، بحسب بيانات صادرة مؤخراً عن وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

وتقدر مساحة المدينة الصناعية الإجمالية بنحو 7,000 هكتار، أما مساحة المقاسم الصناعية الإجمالية فتبلغ 1,610 هكتار، كما وصلت مساحة المقاسم الصناعية المخصصة التراكمية 1,185 هكتاراً، وبالتالي بلغت نسبة مساحة المقاسم المخصصة 74%.

وتمتلك سورية 4 مدن صناعية، أحدثت 3 منها خلال 2004 هي الشيخ نجار في حلب، وحسياء ضمن حمص، وعدرا في ريف دمشق، في حين أحدثت المدينة الصناعية الرابعة في محافظة دير الزور خلال 2007.

أثر برس 

اقرأ أيضاً