أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

عدد الشهداء في غزة يتجاوز الـ 25 ألف و500 شهيد!

by Athr Press B

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 25 ألف و500 شهيد.

وأوضحت الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء وصل إلى 25 ألف و700 شهيد، فيما بلغ عدد الجرحى 63 ألف و740 منذ السابع من تشرين الأول الفائت.

وذكرت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 24 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 210 شهيد و386 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفجر اليوم، تعرّضت مناطق عدّة في خان يونس لقصف “إسرائيلي” عنيف من الجو والبر والبحر، واستهدف القصف محيط المسجد الكبير هناك، والمدارس المحيطة بمجمع ناصر الطبي الذي يضمّ عدداً كبيراً من النازحين، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات.

من جهته، أكد الدفاع المدني في غزة أن سياسة استهداف المنازل المأهولة بالسكان مستمرة بشكل يومي في منطقة مدينة غزة وشمال القطاع، مشيراً إلى أنهم خسروا آلاف الضحايا بسبب غياب أدوات الإسعاف والإنقاذ.

وبشأن الظروف القاسية التي يعيشها النازحون الفلسطينيون في الخيم، ولا سيما في ظل الأحوال الجوية في فصل الشتاء، شدّد الدفاع المدني على أنّ حياة الأطفال وسلامتهم مهددة في مراكز الإيواء بسبب البرد وغيره من العوامل.

بدورها، المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، عبير عطيفة، قالت: “إن إسرائيل تفرض قيوداً ممنهجة على وصول البعثات الإنسانية إلى شمال قطاع غزّة”، مضيفة: “يصعب الوصول إلى الأماكن التي تحتاج إلى مساعدات، خاصةً في شمال القطاع.. كمياتٍ قليلة جداً من المساعدات الغذائية وصلت إلى شمالي قطاع غزّة”.

كذلك، أوضحت أن آخر بعثات المساعدات الغذائية إلى شمال غزة، “تم تنفيذها في 11 و13 كانون الثاني الجاري”، مشيرة إلى وجود “قيود ممنهجة على الدخول إلى شمال غزّة، وليس فقط على برنامج الأغذية العالمي”.

وكانت “القناة 12” الإسرائيلية، كشفت عن أن نحو 4500 جريح جسدي ونفسي أُضيفوا إلى قائمة الجنود المحتاجين للمساعدة.

وأمس، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بمقتل 221 من جنود الاحتياط الإسرائيليين، منذ بداية الحرب على غزة، وذلك عقب مقتل 24 جندياً إسرائيلياً، في 24 ساعة.

وتواصل الطائرات “الإسرائيلية” لليوم الـ 110 قصفها مختلف مناطق قطاع غزة مخلفة آلاف الشهداء والجرحى.

أثر برس

اقرأ أيضاً