أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

عبر “كوفاكس”.. اليونان ترسل 144 ألف جرعة لقاح مضاد لـ”كورونا” إلى سوريا

by Athr Press M

أعلن “التحالف العالمي للقاحات والتحصين” (Gavi)  عن إرسال الشحنات الأولى من جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى سوريا وكينيا والتي تعهدت اليونان بتوريدها عبر منصة “كوفاكس”.

وتعهدت اليونان بإرسال 3 ملايين جرعة وصل منها 144 ألف جرعة إلى سوريا، و376 ألفاً و800 جرعة إلى كينيا، بحسب بيان صادر عن “Gavi” اليوم الثلاثاء.

ونقل البيان عن نائبة وزير الصحة اليوناني، مينا غاغا، قولها: “في هذه الفترة الحرجة من تاريخ العالم الحديث، يعد التعبير عن التضامن أمراً ضرورياً ومسؤولية الجميع”.

وأضافت أن اليونان ملتزمة بدعم جهود التطعيم والدعوة لها وتسريعها في البلدان الأكثر احتياجاً، مشيرة إلى أن اليونان تعهدت بمشاركة ثلاثة ملايين جرعة من اللقاحات مع الاقتصادات ذات الدخل المنخفض من خلال منصة “كوفاكس”، وتلتزم بزيادة مساهمتها.

وتابعت: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد أول تبرعات لنا من خلال (كوفاكس) تصل إلى سوريا وكينيا، تواجه البشرية تحدياً غير مسبوق، نحن نقف متحدين”.

من جهتها، أعربت المديرة الإدارية لـ”Gavi” لتعبئة الموارد وشراكات القطاع الخاص والتمويل المبتكر، ماري آنج ساراكا- ياو، عن امتنانها لليونان لالتزامها بالتوزيع العادل للقاحات.

وقبل يومين، أعلنت وزارة الصحة عن تسلمها لنصف مليون جرعة من اللقاح الصيني (سينوفارم) ضد فيروس “كورونا”.

وكانت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة السورية، رزان الطرابيشي، قد أوضحت أن أعداد الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وصلت إلى أكثر من 360 ألف شخص.

أثر برس

اقرأ أيضاً