أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

عبد اللهيان: العالم أصبح أكثر اضطراباً بسبب أفعال واشنطن

by Athr Press B

تزامناً مع إعادة فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات أحادية الجانب على إيران، علق المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ، معتبراً أن الولايات المتحدة “فقدت هيمنتها العسكريّة وحيثيتها السياسيّة خلال اختبارها للقوّة مع إيران على مدى 40 عاماً”.

وغرد عبد اللهيان على موقع “تويتر”، قائلاً: “العالم أصبح أكثر اضطراباً بسبب أفعال واشنطن الأحاديّة وغير القانونيّة.. النظام الأمريكي نظام بلطجي بلا أخلاق ومنتهك للقانون وكذّاب..”.

من جهته، مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانتشي، أكد أنه “لا أثر عمليّاً لقرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران”.

وأضاف روانتشي: “تلك العقوبات إشارة واضحة إلى اليأس، عقب الفشل الأخير في الأمم المتحدة، والذي لم يُضف سوى العزلة للولايات المتحدة”.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، قد علق قبل أيام، على العقوبات معتبراً أن هذا التصرف يعكس الضعف الأمريكي.

وكانت الولايات المتحدة قد أعادت فرض العقوبات على إيران، حيث قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: إن “عقوبات الأمم المتحدة على إيران عادت إلى حيز التنفيذ”، مهدداً الدول التي لن تنفذ العقوبات بـ “عواقب”.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي رفض في شهر آب الفائت، مشروع قرار أمريكي لتمديد حظر السلاح المفروض على إيران، وأخفقت الولايات المتحدة في محاولتها لتمرير مشروع القرار بعد اعتراض روسيا والصين وامتناع بريطانيا وفرنسا وألمانيا و8 أعضاء آخرين عن التصويت.

أثر برس

اقرأ أيضاً