أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

عبد اللهيان: أفعال المقاتلين اللبنانيين والفلسطينيين ستكون أعمق مما شهدتموه

by Athr Press Z

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن حركات المقاومة في فلسطين ولبنان يضعون أصابعهم على الزناد، وذلك في لقاء صحافي أجراه مع إذاعة “NPR” الأمريكية.

وقال عبد اللهيان، في اللقاء الذي أجراه أمس الجمعة أن “المقاتلين اللبنانيين والفلسطينيين يضعون أصابعهم على الزناد، وذلك تحسباً لعملية برية متوقعة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة”.

وقال عبد اللهيان، تعقيباً على لقائه بقيادات من فصائل وحركات لبنانية وفلسطينية: “ما توصلت إليه مما سمعته منهم ومن الخطط التي لديهم (…) فإنهم يضعون أصابعهم على الزناد”، مؤكداً أن “أفعالهم ستكون أكثر قوة وأعمق مما شهدتموه”.

وتابع: “لذا، أعتقد أنه إذا استمر هذا الوضع، واستمر قتل النساء والأطفال والمدنيين في غزة والضفة الغربية، فسيكون كل شيء ممكناً”.
ورداً على سؤال عما إذا كانت إيران تشجع حلفاءها على ضبط النفس، أكد عبد اللهيان “أن حلفاء طهران يتخذون قراراتهم بأنفسهم”، موضحاً أن “هناك احتمالاً لاتخاذ أي قرار منهم في أي لحظة”.

وأضاف: “قبل أسبوعين كنت في العراق وكذلك في سوريا ولبنان وتمكنت بصورة شخصية وقريبة رؤية، حساسية الجميع حيال التطورات في فلسطين وهم غاضبون، هم لا يتلقون أوامر منا يتصرفون وفق مصالحهم”.

وقال سابقاً وزير الخارجية الإيراني: “الرئيس الأمريكي جو بايدن يهرع إلى تل أبيب ويدافع عن النظام الذي يستهدف المدنيين والمستشفيات والمراكز السكنية، وأعلن رسمياً أنه سيرسل مئات من الجنود والطائرات إلى إسرائيل، وبجملة سخيفة يقول سنرسل 20 شاحنة للمساعدات الإنسانية إلى غزة”، مضيفاً “اليوم دخلت أمريكا في حرب بالوكالة ضد شعب غزة، ولا بد من القول إن المنطقة اليوم هي برميل بارود، وأي خطأ في الحسابات وإبادة جماعية وتهجير قسري لشعب غزة يمكن أن تكون له عواقب في حد سواء للمنطقة”.

ومنذ أسبوع القصف الإسرائيلي الأول على غزة، أكد كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه من حق الكيان الإسرائيلي الدفاع عن نفسه، ووصلوا إلى “تل أبيب” موضحين أنهم يريدون التأكد من أن الكيان الإسرائيلي لديه ما يلزمه من معدات عسكرية للدفاع عن نفسه، وأعلن فيما بعد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إرسال تعزيزات عسكرية إلى الكيان الإسرائيلي.

وفي 18 تشرين الأول الجاري أعلن المتحدث العسكري باسم كتائب “حزب الله” العراقي، جعفر الحسيني، أن “الأمريكيين شركاء أساسيون في قتل سكان قطاع غزة وبالتالي عليهم تحمل العواقب”، لافتاً إلى أن المقاومة في العراق بدأت عملياً بتوجيه ضرباتها إلى القواعد الأمريكية.

يشار إلى أن القواعد الأمريكية في سوريا والعراق تعرضت في الأيام العشرة الفائتة لما يزيد على 20 استهدافاً من قبل المقاومة الإسلامية في العراق.

أثر برس 

اقرأ أيضاً